ناصر العريج من الرياض: أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عن تحقيق أرباح صافية (غير مراجعة) بلغت 430.5 مليون ريال للعام 2004م مقارنة بأرباح صافية بلغت 155.6 مليون ريال في العام 2003م أي بزيادة قدرها 277 في المائه.

يذكر أن هذه الأرباح القياسية تزامنت مع ارتفاع الطلب العالمي على النفط ومشتقاته الأمر الذي ساهم في ارتفاع أرباح الشركة التي كانت تعيش خلال السنوات الماضية ظروفاً عصيبة نتيجة للخسائر التي كانت تعاني منها الشركة, والتي انتهت منها خلال الربع الأول من العام الجاري.

ومن جهة أخرى أعلنت الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية أنها بنهاية الربع الرابع من عام 2004م نتائج إيجابية حيث بلغ إجمالي الإيرادات 186.4 مليون ريال وبلغت إجمالي الأعباء 120.7 مليون ريال وبعد خصم الزكاة وحصة الأقلية فإن صافي الربح بلغ 39.3 مليون ريال بزيادة قدرها 8.8 مليون ريال وبنسبة 29 في المائه عن الفترة المماثلة من العام السابق. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة مؤخراً قد بدأت بالتشغيل الفعلي لتوسعة فندق الرياض ماريوت والتي تشمل قاعة مكارم المتعددة الأغراض ،كما أن العمل بمشروع حديقة الوطن المحيطة ببرج مياه الرياض ومشروع إعادة تأهيل فندق أجياد مكة يوشك على الانتهاء ويتوقع أن يكون لتلك المشاريع الأثر الإيجابي على نتائج الشركة مستقبلاًا.