قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي

في الوقت الذي طرحت فيه شركة الحاسبات العالمية ( ابل) أحدث منتجاتها في معرض (ماك ورلد) المقام في سان فرانسيسكو حاليا كشف ستيف جوبز الرئيس التنفيذي للشركة ان متاجر ( ابل) البالغ عددها 101 متجر حول العالم تستقبل حوالي مليون زائر أسبوعيا.

كما كشف الدكتور الياس ابو رستم المدير العام لشركة ( اراب بزنيس ماشين ليمتد) الممثل الرسمي لمنتجات ( ابل) في الشرق الاوسط عن تفاؤله حيال إمكانية رفع نسبة المبيعات من منتجات الشركة في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2005 ليكون قياسيا في تاريخها بعد ارتفاع نسب الإنفاق في مجال تقنية المعلومات بالمقارنة مع مناطق أخرى من العالم لافتا الى ان عام 2004 كان رائعا اذ تمكنت الشركة من تجاوز سقف المبيعات الذي وضعته في البداية.

ويضيف قائلا ان منتجات وخدمات ( ابل) توسعت بشكل كبير "فمثلا أصبح أمامنا قطاع جديد بالكامل وهو قطاع الموسيقى الرقمية ( ام بي ثري) حيث بلغت مبيعات موقع ( أي تونيز) الذي اطلقته ( ابل) ويتيح لمستخدمي أي بود من تحميل أغاني بشكل قانوني من الانترنت إلى 230 مليون أغنية منذ إطلاق الموقع".

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة ( ابل) من أن تقوم شركته ببيع 1.2 مليار أغنية في العام الواحد والذي سيتيح لها التربع على عرش مواقع تحميل ألاغاني وبنسبة 70% من إجمالي الحصة السوقية العالمية.

ويقول الدكتور الياس ابو رستم معقبا على إطلاق المنتجات الجديدة للشركة انه بينما كان عشاق أنظمة الماكنتوش يتفحصون المنتجات الجديدة التي عرضت لأول مرة مثل الميني ماك و (اي بود شيفل) كان منافسي شركة ( ابل) مذهولين من سرعة استحواذها على الحصص السوقية. فقد تمكنت ( ابل) من بيع 8.2 مليون جهاز ( أي بود) في عام 2004 فقط ليبلغ إجمالي مبيعات الشركة من المنتج بحدود 10 مليون جهاز منذ إطلاقه قبل حوالي عامين.

وكانت الشركة قد باعت في الربع المتضمن موسم الأعياد الماضي ما يقارب 4.5 مليون جهاز بالمقارنة مع 733 ألف جهاز في نفس الموسم من عام 2003 وبنسبة زيادة تبلغ 500%.