قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي

تنظم شركة "فيجن جين" مؤتمرا بعنوان "خدمات الاتصال اللاسلكية في العراق" في لندن في الفترة 26-27 كانون ثان (يناير) الجاري تجمع فيه الشركات الساعية للعمل في هذا المجال بالعراق.

ورحب علي الدهوي رئيس شركة "إم تي سي أثير" في العراق والمتحدث الرئيسي في المؤتمر بفكرة انعقاد مؤتمر بهذا الحجم لمعالجة أحد أكثر الموضوعات أهمية في العراق.مؤكدا أن الشركة تطمح إلى استمرار تعاونها مع وزارة الاتصالات العراقية عبر اداء دور هام في تطوير وتعزيز الخدمات الأساسية في العراق وتسهم في توفير مصدر رزق لعدد كبير من العراقيين خاصة وأن جميع العاملين لديها في العراق هم من المواطنين العراقيين.

وأضاف الدهوي أن شركة "إم تي سي أثير" ترعى خدمات الاتصالات في العراق بصفتها الشبكة الرائدة في هذا القطاع كما أن للشركة حضوراً فاعلاً في خمس من دول المنطقة هي الكويت والعراق ولبنان والأردن والبحرين وتتطلع إلى تقديم خدمات غنية في مجالات التقنية المتطورة وتلبية حاجات العملاء والاهتمام بهم حيثما كانوا.

ونظراً إلى الأوضاع العصيبة التي يمر بها العراق فإن الشركة توفر عبر هذا المؤتمر فرصة لمناقشة التحديات التقنية والتمويلية واللوجيستية التي تواجه عملية نشر الاتصالات في أنحاء البلاد. وسيتمكن المشاركون في المؤتمر من لقاء كبار رجال الأعمال والمقاولين الذين سيبحثون بدورهم فرص الاستثمار والتجارة وإبرام العقود في مشاريع الاتصالات المتنقلة.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين أوراق عمل يقدمها خبراء إداريون عراقيون في مجال نشر خدمات الاتصالات في العراق. منهم علي الدهوي وستيف هوبز المدير الشريك لشركة "أيكر الاستشارية" والمدير التقني السابق في آسيا سيل كما سيلقي المؤتمر نظرة شاملة على النظام التشريعي الحالي في العراق والفرص المتوفرة في قطاع الاتصالات اللاسلكية اذ سيقدم كل من آرت بريسناهان الاستشاري في شركة "سكادن ميجهر آند فلوم" الذي ساهم في إنشاء هيئة تنظيم الاتصالات العراقية وتوم فيليبس مسؤول الشؤون الحكومية والتنظيمية في اتحاد GSM أوراق عمل في هذا الخصوص.

أما أوراق العمل الخاصة بالجوانب الفنية لنشر الخدمات اللاسلكية في العراق فسيقدمها جيف ريتشاردسون مدير "إم سي آي الشرق الأوسط وأفريقيا"؛ وأسعد النجار مدير التخطيط الاستراتيجي في الشركة العراقية الأميركية VoEx. كما سيقدم دافيد كلاريدج مدير عام شركة جانوسبان لإدارة المخاطر الأمنية والذي عمل لدى شركة "لوسنت" في العراق دراسة ميدانية الجوانب المختلفة المتعلقة بإدارة المخاطر والمخاوف الأمنية.

وسوف تسبق المؤتمر ورشة عمل خاصة تتناول موضوع الخدمات العامة وتتيح للمشاركين فيها سبل فهم حاجات قطاع الخدمات العامة كقوات الشرطة في العراق.