عصام المجالي من عمّان:قال منظمو معرض إعادة أعمار العراق 2005 المزمع عقده في شهر نيسان (ابريل) المقبل في الأردن ان أكثر من 350 شركة من 30 دولة عربية وأجنبية أكدت مشاركتها في المعرض متوقعا تجاوز عدد المشاركين لأكثر من 750 شركة عالمية رائدة في مجال البناء والأعمار.

وباشر المنظمون وهم مجموعة الشركة الدولية للمعارض، شركة معارض الرياض، شركة اكسبوجوردن بتوسيع وتأهيل وتحسين الساحات الداخلية والخارجية لمعرض عمان الدولي في مرج الحمام، بهدف استيعاب حجم المعروضات.

وصرح رئيس مجموعة الشركة الدولية للمعارض البيرت عون أنه تم استقطاب أكثر من 25 هيئة حكومية رسمية بالإضافة الى العشرات من الهيئات والشركات الدولية التي ستشارك بفاعلية في المعرض.

واضاف ان المعرض خطط بطريقة تؤمن الموقع الأمثل والآمن للمشاركين الدوليين لعرض منتجاتها ونقل آخر التقنيات المطلوبة الى رجال الأعمال العراقيين، والمقاولين، والصناعيين، إضافة الى المنظمات الحكومية المعنية بالأعمار في مجالات الزراعة، النفط، الرعاية الصحية، التعليم، الفنادق، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار عون إلى أن إجمالي مساحة العرض ستبلغ 23000 متر مربع عبر زيادة مساحة العرض الداخلية.وتشمل المجموعات الدولية العارضة التي أكدت مشاركتها ايطاليا، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، النمسا، استراليا، الدنمرك، بلجيكا، كندا، ألمانيا، السويد، اليونان، روسيا، بولونيا، قبرص، رومانيا، بلغاريا، كوريا، ماليزيا، الهند، اندونيسيا، تايلاند وتونس، بالإضافة الى مشاركة كبيرة من المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، إيران، الصين، الكويت، مصر، لبنان وسوريا.

واعتبر عون المعرض تكريسا لمعيار دولي نوعي وملحوظ حيث لم تشهد المملكة معرضا متخصصا لإعادة أعمار العراق بنفس المستوى العالمي في الأعوام السابقة.

ولتأمين اكبر عدد ممكن من الزوار لحضور المعرض، سيقوم المنظمون لمعرض إعادة أعمار العراق 2005 بحملة ترويجية وإعلامية رائدة حيث عدد عون أشكال التسويق والترويج للحدث والتي ستشمل حملات ترويجية وإعلامية مكثفة تستهدف اكبر عدد من رجال الأعمال والمهنيين والتجار في العراق والمنطقة.

ولإعطاء العارضين الدوليين المشاركين في المعرض قيمة مضافة لمشاركتهم وبهدف اطلاعهم بشكل واسع ومفصل على طبيعة بيئة الأعمال في العراق، سيقيم منظمو المعرض على مدى يومين في 5 و6 ابريل 2005 مؤتمرا حول إعادة أعمار العراق، ودور الأردن في دعم قطاع الأعمال في العراق بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين العراقيين والأردنيين ونخبة من المختصين ومسؤولي إعادة الأعمار في العراق والدول المانحة، وممثلي شركات المقاولات الرئيسية في العراق لمناقشة وعرض مختلف القضايا الرئيسية المتعلقة بالأمن، التمويل، التعاقد، الأعمال، الصحة وتطوير التجارة والبنية التحتية.