قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خالد طه من الدوحة

وقع مصرف قطر الإسلامي امس عقد استصناع بقيمة 149 مليون ريال لتمويل برج الجزيرة السكني للشقق الفندقية الذي سيشيد بمنطقة الخليج الغربي، ويتكون البرج من قبوين ودور أرضي و36 طابقا، ويضم حوالي 500 شقة فندقية بكامل خدماتها.. وسينفذ المشروع خلال 19 شهرا.

وقال عبداللطيف المير المدير العام بالانابة للمصرف في تصريحات صحافية أن مشروع البرج يعتبر اضافة جديدة ونوعية لإنجازات قطاع الاستثمار التي تتم بأسلوب عقود الاستصناع وتنفذ عبر الدائرة العقارية للمصرف، مشيراً إلى أن المصرف يحتل موقع الريادة في تنفيذ المشروعات العقارية العملاقة التي أصبحت تشكل أهم الملامح الحضرية للدوحة.

وأشار المير إلى أن الطفرة الاقتصادية التي تشهدها قطر حالياً تعزز من مناخ الاستثمار وتوفر مناخا مناسبا للتوسع في النشاط التمويلي للمصارف، خاصة ان الدولة تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات الصناعية ومشروعات البنية التحتية التي ستساعد في توسع النشاط الاقتصادي للقطاعين العام والخاص، مما يجعلنا في مصرف قطر الإسلامي نحرص على القيام بالدور المطلوب من أجل الاسهام مع المؤسسات المالية والاقتصادية الأخرى في تعزيز الثقة في الاقتصاد الوطني، من خلال التميز في خدماتنا وابتكار الأدوات الملائمة لمواكبة متطلبات المرحلة الاقتصادية الحالية والمستقبلية.

ونوه المير إلى أن تجربة عقود الاستصناع التي يطبقها مصرف قطر الإسلامي تعتبر من انجح التجارب التمويلية على صعيد الأنشطة التي تقوم بها المصارف الإسلامية في المنطقة، مدللا على ذلك بحجم عمليات التمويل التي نفذها المصرف بهذا النوع من أساليب التمويل الإسلامي