عمّان: قال سلطان أبو جابر أمين عام وزارة السياحة والآثار أن الأردن يبدي أهمية بمواقع السياحة الدينية خاصة مواقع الحجيج المسيحي المعتمدة من الفاتيكان، ومن بينها موقع المغطس.وأضاف أن هناك تكثيفا لبرامج ونشاطات تسويق السياحة الدينية في دول روسيا وأوروبا الشرقية وتقديم كل التسهيلات لهم. وبحث أبو جابر توسيع برامج السياحة الدينية للسياح من روسيا وسائر دول الاتحاد السوفيتي سابقا إلى الأردن مع الاشمندرين الكسندر مبعوث بطريركية موسكو وسائر الشرق للكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

وقال أننا ننتظر بكل أهمية إلى حضور ودور بطريركية الكنيسة الروسية في تسويق موقع المغطس مكان تعميد السيد المسيح وزيادة عدد السياح المسيحيين من روسيا إلى المغطس. واستعرض الترتيبات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة الأردنية للمجموعات السياحية من دول روسيا أثناء زيارتهم للموقع، مشيرا إلى استعداد الأردن لتقديم مزيد من التسهيلات والحوافز لبطريركية الكنيسة الروسية في إطار دعم برامجها ونشاطاتها لخدمة الحجيج المسيحي الروسي لمكان تعميد السيد المسيح.

من جانبه قال الكسندر إن زيارته للأردن تكتسب أهمية بالغة وخاصة في سعي بطريكية موسكو في جهودها لإعادة إحياء الحج من دول الاتحاد السوفييتي سابقا إلى الأراضي المقدسة حيث كانت خلال سنوات ماضية تشهد حركة زيارة مئات الآلاف الذين يزورون الأراضي المقدسة ومواقع الحجيج المسيحي والأماكن الدينية. وأضاف إننا نعمل حاليا على إدراج الأردن ضمن قائمة البلدان والأراضي المقدسة التي من الممكن أن تستقطب مئات الآلاف من الحجاج المسيحيين من سائر دول الاتحاد السوفيتي سابقا، خاصة أنه تم تنفيذ برامج سياحية دينية إلى سوريا ولبنان.