قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء : اقر الاتحاد الأوروبي منح اليمن مبلغ 27 مليون يورو للأعوام 2005م / 2006م لدعم تنفيذ برامج تنموية مختلفة في قطاعات الصحة والمياه والأسماك والتنمية الريفية وطرق الريف فضلا عن التنمية الديمقراطية والانتخابات ومنظمات المجتمع المدني .

جاء ذلك خلال أعمال اللجنة اليمنية الأوروبية المشتركة التي بدأت أعمالها اليوم في بروكسل برئاسة كل من نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمنى احمد محمد صوفان ومسؤول منطقتي الشرق الأوسط وجنوب البحر الأبيض المتوسط في المفوضية الأوروبية كريستان لبفلر وبحضور مندوبين عن رئاسة الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء .

وفى الجلسة الافتتاحية اطلع صوفان المفوضية الأوروبية ورئاسة الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بالمستجدات السياسية والاقتصادية والتنموية في اليمن مشيرا إلى الدور الايجابي والبناء الذي تلعبه اليمن في تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي.

وطالب المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء إلى رفع حجم المساعدات التنموية لليمن لتمكينها من تحقيق النتائج المنشودة في إطار الخطة التي تهدف بدرجة أساسية إلى التخفيف من الفقر من خلال تحقيق نمو اقتصادي في مختلف القطاعات وخلق فرص عمل لتمكين اليمن من تحقيق أهداف خطة التنمية على المدى البعيد.