قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



نيويورك : أغلقت أسعار النفط للتعاقدات الاجلة مرتفعة أكثر من دولار يوم الجمعة بعد ان سجلت مستويات مرتفعة جديدة في سبعة اسابيع مع توقع زيادة في الطلب على وقود التدفئة وسط موجة شديدة البرودة في شمال شرق الولايات المتحدة.

وأنهى سعر الخام الاميركي الخفيف للعقود تسليم اذار(مارس) جلسة التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك مرتفعا 1.29 دولار الى 48.60 دولار للبرميل معوضا خسائره في الجلستين السابقتين وبعد ان قفز اثناء الجلسة الى 48.95 دولار وهو أعلى مستوى له منذ الاول من كانون الاول(ديسمبر).

وصعد سعر زيت التدفئة لعقود شباط(فبراير) 4.52 سنت ليغلق على 1.3850 دولار للجالون بعد ان سجل اثناء الجلسة 1.3980 دولار وهو أعلى مستوى له منذ الثاني والعشرين من ديسمبر.

وفي بورصة البترول الدولية في لندن اغلق سعر خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود مارس مرتفعا 1.38 دولار الى 45.70 دولار للبرميل.

وقال متعاملون ان الاسعار ما زالت تجد دعما من المخاوف من تعرض البنية التحتية النفطية في العراق لهجمات تخريبية مع اقتراب موعد الانتخابات في الثلاثين من يناير واستمرار الشكوك قبل الاجتماع الذي ستعقده اوبك في اليوم نفسه لمناقشة السياسة الانتاجية للمنظمة.

ولقيت السوق دعما يوم الجمعة ايضا من بيانات أظهرت ان الطلب على النفط في الصين الذي دفع اسعار الخام الى مستويات قياسية مرتفعة العام الماضي ما زال قويا.

واوضحت البيانات ان واردات الصين من النفط سجلت مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 12.1 مليون طن في ديسمبر ليصل اجمالي حجم الواردات في 2004 الى 122.7 مليون طن بزيادة حوالي 35 في المئة عن العام السابق.