قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي

أعلنت شركة "أدوبي سيستمز المحدودة" العالمية المتخصصة في مجال توفير برامج النشر الإلكتروني والمدرجة ضمن قائمة ناسداك تحت رمز (ADBE) عن طرح برنامج "أدوبي لايف سايكل بوليسي سيرفر" في أسواق منطقة الشرق الأوسط والذي يسمح لمؤسسات الأعمال بإمكانية وضع ضوابط معينة للتحكم بالوثائق الإلكترونية وضمان الحفاظ على الخصوصية والسرية داخل وخارج جدران الحماية.

وقال آندرو لندستروم المدير الإقليمي لشركة "أدوبي سيستمز" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجزر المحيط الهادي ان حاجة قطاعات الأعمال تتزايد لتوفير أقصى درجات الحماية والخصوصية للمستندات ضمن بيئات العمل مما يعزز الحاجة للحصول على أحدث أدوات حماية البيانات الهامة. وفي ضوء قيام العديد من مؤسسات الأعمال بتوسعة نطاق شبكات عملياتها بات يتطلب توفير حلول ملائمة لحماية المعلومات خلال دورة العمل وبالتالي تعزيز كفاءة الإجراءات داخل وخارج الشبكات المعلوماتية".

ويتيح البرنامج الجديد الذي يتميز بسهولة مكاملته مع برنامج "أدوبي أكروبات 7.0" و"أدوبي ريدر 7.0" لمؤسسات الأعمال إمكانية إدارة ضوابط خصوصية وسرية المستندات وذلك من خلال تحديد هوية الأفراد الذين يمكنهم الإطلاع على صيغ الملفات "بي. دي. اف" ومدى إمكانية السماح للمستلم بإجراء تعديل على هذه المستندات أو نسخها أو طباعتها أو إرسالها. ومن خلال عملية مكاملة هذا البرنامج مع البنى الهيكلية المعلوماتية لإدارة هوية المستخدمين بالاعتماد على تطبيقات "أل. دي. إيه. بي" والتحكم المركزي بإجراءات العمل يكفل البرنامج عدم الإطلاع على المستندات الهامة إلا من قبل الأشخاص المخولين لذلك. كما من الممكن تغيير أو إلغاء هذه الضوابط بغض النظر عن أعداد النسخ التي تم توزيعها أو مكان هذه المستندات.

وتم إطلاق البرنامج للمرة الأولى خلال معرض "ديمو 2004" الذي يعتبر أحد المعارض التكنولوجية الرائدة لطرح أحدث التقنيات المبتكرة في العالم. ومنذ ذلك الوقت حصد "لايف سايكل بوليسي سيرفر" سلسلة من الجوائز العالمية في مجال الإدارة الفعالة لمستندات صيغ الملفات "بي. دي. اف" منها جائزة "فوريستير إيميرجنج تكنولوجي" في الحماية وجائزة فروست آند سوليفان لإبداع المنتجات و"اكسبلور 2004" الى جانب توفيره للعديد من الخصائص المتقدمة لتحديد هوية المستخدم.

وقال إيفان كون نائب رئيس وحدة أعمال "الوثائق الذكية" في "أدوبي" ان مؤسسات الأعمال تولي مسألة الخصوصية والحماية أهمية كبيرة لكنها لا تدرك حقيقة أن أغلب المعلومات الهامة يمكن تبادلها عبر القنوات الإلكترونية. وفي غياب توفر الحماية الملائمة للمعلومات ضمن بيئة العمل تواجه المؤسسات العديد من المخاطر فيما يتعلق بمستوى أداءها المالي والملكية الفكرية وخصوصية العملاء وغيرها من القضايا الحيوية الأخرى. ويتحتم السيطرة الفعالة على كافة مستندات العمل التي تتنوع بين كشوفات الحسابات المصرفية وتصاميم المنتجات. ويتيح برنامج "أدوبي لايف سايكل بوليسي سيرفر" ضمان تبادل المعلومات ضمن بيئة مؤمنة".

ويعتبر البرنامج الجديد جزءاً من "منصة أدوبي للوثائق الذكية" التي تتيح لكافة المستخدمين إمكانية إدارة سلسلة العمليات المتكاملة للوثائق والمستندات ضمن مؤسسات الأعمال. ومن خلال مكاملته مع "أدوبي ريدر" و"أدوبي أكروبات" يوفر برنامج "أدوبي لايف سايكل" مستويات حماية متقدمة لتبادل المعلومات عبر القنوات الإلكترونية مما يسمح لمؤسسات الأعمال تعزيز كفاءة الإجراءات وتعزيز خدمات العملاء.