قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مسقط : أعلن مسؤول اقتصادي عماني هنا اليوم أن سلطنة عمان تستثمر حاليا أكثر من 3ر9 مليار دولار في منطقة صحار الصناعية على بعد 200 كيلو مترا من مسقط وذلك لتنويع مصادر الدخل القومي.

وقال وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة احمد بن عبد النبي مكي ان هناك العديد من المشروعات المعتمدة على الغاز في منطقة صحار مثل مصفاة صحار ومشروعات البولي بروبلين والبولي ايثلين والألمنيوم وايثيلين كلورايد ومشروع الحديد مشيرا إلى ان هذه الصناعات ستقوم عليها مشروعات أخرى.

وأشار إلى ان سلطنة عمان قامت بتعديل بعض قوانينها لتتواءم مع دخول السلطنة الى منظمة التجارة العالمية وجذب الاستثمارات الأجنبية مثل قانون الاستثمار الأجنبي وقانون الكهرباء والضرائب حيث تضمنت مواد جاذبة لاستثمار.

وأضاف مكي ان كل المشروعات في منطقة صحار الصناعية خطط لها لتواكب التطور الصناعي في السلطنة وهي مشروعات عالية التقنية مبينا ان هناك خطة لتوزيعها على كافة مناطق سلطنة عمان.

وأوضح ان المشروعات الصناعية الكبيرة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تنويع مصادر الدخل وإيجاد المزيد من فرص العمل بالإضافة إلى إدخال التكنولوجيا الحديثة إلى البلاد.

وقال ان الصناعات التي ستقام بمنطقة صحار سوف تقوم عليه صناعات صغيرة مشيرا الى ان بلاده تقوم حاليا بالعديد من المشروعات لتنويع مصادر الدخل القومي وعدم الاعتماد على النفط لاسيما مشروعات الغاز.

وأكد ان كل المشاريع المقامة في منطقة صحار سوف تخلق الآلاف من فرص العمل الجديدة للشباب العماني بعد تدريبهم وهو ما خطط له في الخطة الخمسية السادسة.