قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت كل من شركتا "سابر" وطيران الخليج توصلهما إلى اتفاق لتأسيس مشروع مشترك بينهما يكون مقرّه في مملكة البحرين تحت اسم "شبكة سابر للسفر - الشرق الأوسط" وسيؤدي تأسيس الشركة الجديدة إلى الجمع بين النظام العالمي للتوزيع الرائد والخبرة المحلية الواسعة التي تمتلكها شركة طيران الخليج من أجل توسعة المنتجات والخدمات العالمية الراقية في منطقة الشرق الأوسط وسيكون لشركة "سابر" النصيب الأكبر في هذه الشركة الجديدة.

وتشتمل الاتفاقية الجديدة على عقد مدته خمس سنوات مع شركة "سابر لحلول شركات الطيران" لمجموعة منتجات "سابر سونيك" المستخدمة في إدارة الركاب إضافة إلى برامج التشغيل الإضافية والخدمات الاستشارية من شركة "سابر لحلول شركات الطيران".

يذكر ان كلا من طيران الخليج و "شبكة سابر للسفر" تربطهما علاقة شراكة تسويقية منذ ما يقرب من 15 عاماً لكن المشروع الجديد من شأنه ان يوفر لشركة "سابر" حضوراً أقوى في منطقة الشرق الأوسط من خلال شركة طيران الخليج بصفتها شريكاً محلياً قوياً وناقلة إقليمية تتمتع بمكانة وطيدة كونها شركة الطيران الوطنية لكل من إمارة أبوظبي ومملكة البحرين وسلطنة عمان فإنها تتمتع بدعم كامل من الحكومات المالكة لها.

وسيعمل هذا المشروع على توفير الخدمات التكنولوجية ومنتجات السفر القابلة للحجز وخدمات التوزيع لوكالات السفر والشركات والموردين في المنطقة.

وقال جيمس هوغن الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليجى إن التحديات الهائلة التي تواجه صناعة الطيران في أيامنا الحالية تتطلب جهداُ تعاونياً متماسكاً مع الشركاء المتخصصين في القطاعين العام والخاص على حدّ سواء مشيرا الى إن الحلول التجارية والتكنولوجية التي توفرها شركة "سابر" تجعل منها شريكاً مثالياً من أجل تحقيق متطلباتنا والتعامل مع التحديات الدائمة في هذه السوق التي تشهد منافسة محتدمة.

وفي نفس الوقت فإن الشبكة الإقليمية لشركة طيران الخليج والعلاقات التاريخية والجغرافية القوية التي تتمتع بها في هذه المنطقة ستتيح لنا الرقي بالخدمات التي نقدمها إلى مستويات أرقى".

بينما اكد توم كلين النائب الأعلى للرئيس لمجموعة "سابر" القابضة ورئيس "شبكة سابر للسفر" و "حلول سابر لشركات الطيران" إن هذه الشراكة تعد مثالاً آخر "على الطريقة التي يمكننا من خلالها تقديم المزيد من القيمة إلى سوق السفر الذي يشهد نمواً متزايداً".

وتعمل هذه الاتفاقية أيضاً على توسعة العلاقة القائمة بين شركة "سابر لحلول شركات الطيران" من جهة وبين شركة طيران الخليج من جهة أخرى وذلك في مجالات الحجز والتخطيط وتكنولوجيا التشغيل إضافة إلى النظام الجديد لضبط آليات المغادرة من خلال برنامج "سابر سونيك" ونظام حصص الطائرات لإدارة عملية توفير احتياجاتها من المستلزمات.

وستستفيد شركة طيران الخليج من الخدمات الاستشارية التي توفرها "سابر" لتحسين الأداء ومضاعفة الفائدة التجارية بشكل كلي من أدوات التشغيل والتكنولوجيا التي توظفها الشركة بما في ذلك تكنولوجيا دعم قرارات العمليات.

ويضيف كلين: "بالنسبة لشركات الطيران فإن هذا يعني تأسيس جهد جماعي لاستكشاف التحديات الصعبة ومن ثم يتيح لنا ذلك تعزيز خبرتنا للمساعدة في ضمان أن كل شركة طيران تمتلك المزيج المثالي من التكنولوجيا وخدمات التسويق لتحقيق أهداف العمل الحالية والمستقبلية لتلك الشركات".