قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يشارك محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودي عمرو الدباغ في المنتدى الاقتصادي العالمي 2005 الذي سيعقد خلال الفترة 26 - 30 كانون الثاني (يناير) في دافوس في سويسرا بناء على دعوة رسمية تلقاها من الجهة المنظمة للمنتدى وذلك للمشاركة في عدة جلسات والتعريف بالبيئة الاستثمارية في السعودية وبالآفاق المستقبلية للاقتصاد السعودي.

وقال محافظ الهيئة عمرو الدباغ في بيان له وزع في الرياض اليوم الثلاثاء" إنه سيلتقي خلال فترة انعقاد المنتدى مع مديري عدد من كبريات الشركات العالمية في اجتماعات ثنائية تعقد معهم للترويج لفرص وآفاق الاستثمار في المملكة".

وقال محافظ الهيئة" إن المشاركة في ملتقى هذا العام تأتي بعد إعلان استراتيجية الهيئة العامة للاستثمار للسنوات الخمس المقبلة وسوف تتضمن المشاركة التعريف بتلك الاستراتيجية والقطاعات الاستثمارية ومناطق المملكة التي سيتم السعي إلى جذب الاستثمار لها".

وأضاف أنه سيتم في الملتقى التعريف بجهود حكومة المملكة في تحسين مناخ الاستثمار وتسهيل وتسريع إجراءات الاستثمار وتقديم الحوافز للمستثمرين المحليين والأجانب وما تضمنه نظام الاستثمار الأجنبي من تسهيلات للمشاريع الأجنبية والمشتركة في السعودية والمزايا النسبية التي تتمتع بها العديد من القطاعات الاستثمارية الواعدة في المملكة.

يذكر أن ملتقى دافوس هو أهم ملتقى اقتصادي عالمي حيث يشارك فيه آلاف الاقتصاديين والسياسيين والمفكرين منهم العديد من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء ورؤساء أكبر الشركات العالمية وذلك لطرح الآراء والأفكار من دون إصدار قرارات ملزمة مما يتيح قدراً كبيراً من المناقشات الحرة في الملتقى.