قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي (الإمارات العربية المتحدة) أعلنت شركة "إعمار" العقارية العملاقة، والتي تتخذ من دبي مقرا لها، أنها سجلت أرباحا سنوية قياسية وصلت إلى 1.691 مليار درهم عن السنة المالية المنتهية مع نهاية عام 2004 الماضي. وتعتبر الشركة إحدى أكبر الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة دبي.

وأوضح بيان صدر عن الشركة اليوم الاثنين، وتلقت "قدس برس" نسخة منه، أن الأرباح المسجلة في عام 2004 تمثل زيادة قدرها 1.015 مليار درهم، أو ما يعادل 150 في المائة مقارنة مع الأرباح المسجلة في عام 2003 والبالغة 676 مليون درهم إماراتي (الدولار يعادل 3.65 درهم).

وأشار البيان، إلى أن هذه الزيادة ساهمت في رفع قيمة السهم بمقدار 0.37 درهما للسهم الواحد، أي ما يعادل 137 في المائة، من 0.27 درهما للسهم الواحد في عام 2003، إلى 0.64 درهما للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون أول (ديسمبر) 2004.

وعزا محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار" سبب النمو في أرباح الشركة إلى تسليم العديد من المشاريع السكنية والتجارية وفق الخطط التي وضعت لها، مشيرا إلى أن إدارة شركته تمكنت من استيعاب النمو السريع للأعمال، والذي اعتبره بأنه تحدي حقيقي "خضناه بنجاح".

وكشف العبار، عن أن كافة الوحدات السكنية والتجارية التي طرحتها شركته العام الماضي، قد تم بيعها بالكامل "كما قامت إعمار بتسليم ما يزيد على 8000 وحدة سكنية لمالكيها، وفي خطوة غير مسبوقة من أي شركة تطوير عقاري في المنطقة، نجحت إعمار في إطلاق ما يقارب من 40 مشروع عقاري بما في ذلك برج دبي" الذي يأمل القائمون عليه أن يكون أطول برج في العالم.

ويتربع "برج دبي" في قلب مشروع برج دبي، الذي يعد من أرقى المشاريع التطويرية في العالم، ويضم "دبي مول" أضخم مركز تسوق وترفيه في العالم، ويتضمن أيضاً ممشى البوليفارد الذي يمتد بطول 3.5 كيلومترا وتحف به مبان استقت تصاميمها من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب مجمع "ذي ريزيدنسز" السكني المكون من شقق عصرية فاخرة، والمدينة القديمة، إضافة إلى بحيرة والكثير من الحدائق الخضراء.

وقد أعلنت الشركة في بدايات العام الماضي عن توقيع اتفاقية لإطلاق سلسة عالمية جديدة تتألف من عشر فنادق فخمة وأربعة منتجعات فاخرة، مع شركة "جورجيو أرماني إس بي ايه". وسيشكل أول فنادق أرماني جزءاً رئيسياً من برج دبي الذي سيفتتح في عام 2008.

كما أعلنت الشركة عن إطلاق مجموعة من المشاريع العقارية في السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي. وقامت إعمار مؤخراً بتوقيع اتفاقية مع حكومة ولاية أندرا براديش الهندية لتأسيس مجمع تجاري وسكني وترفيه فاخر، إضافة إلى مركز للمؤتمرات في حيدر آباد في الهند. وتقدر قيمة أصول "إعمار" بنحو 7.7 مليار دولار بما في ذلك قيمة الأراضي التي تملكها الشركة.