قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خالد طه من الدوحة

وقع مصرف قطر الإسلامي عقد استصناع بقيمة 78 مليون ريال لتشييد برج الوسيل بمنطقة الدوحة الحديثة. ويتكون هذا البرج الإداري من قبو ودور أرضي و16 طابقاً وستقوم بتنفيذ عقد مقاولة البرج شركة مان أنتربرايز قطر. وينفذ خلال 18 شهراً.

وعقب التوقيع وقال عبداللطيف المير المدير العام بالانابة للمصرف ان مشروع برج الوسيل يعد أحدث المشروعات التي يمولها المصرف بأسلوب عقود الاستصناع، وتنفذه الدائرة العقارية التي أصبحت تتمتع بخبرات كبيرة في تطبيق عقود الاستصناع التي تعتبر واحدة من أهم أساليب التمويل الإسلامي، مؤكداً على ان المصرف يحتل موقع الريادة في تنفيذ المشروعات العقارية الكبيرة والمتميزة التي أصبحت تتميز بها دولة قطر.

مؤكدا بأن استراتيجية المصرف تقوم على تعزيز أنشطته المصرفية والاستثمارية بالداخل، من خلال القيام بدور رائد وبناء في ترسيخ تجربة المصارف الإسلامية في البلاد التي بدأها المصرف منذ أكثر من 22 عاماً. واشار الى أن الاستثمار بالداخل يحظى باهتمام خاص من مجلس إدارة المصرف، وذلك للقناعة الراسخة بأن مناخ الاستثمار في البلاد يعد الأفضل والأنسب. وقال ان هذا ما تعكسه مؤشرات أداء الاقتصاد القطري ونتائج المصارف الوطنية التي يعتبر المصرف أحد أهم ركائزها