قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أعلنت شركة بيت الاستثمار الخليجي الانتهاء من تغطية الاكتتاب على زيادة راس مال شركة الخليج للتعمير البحرينية بنسبة تبلغ 265 في المائة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيت الاستثمار الخليجي وليد الرويح في تصريح صحفي ان عدد الأسهم المكتتب بها في شركة التعمير التي تملك (بيت الاستثمار الخليجي) اكبر حصة فيها بلغ نحو 9ر26 مليون سهم موزعة على 475 مكتتبا.

وأضاف الرويح انه تقرر بعد موافقة الجهات المختصة في مملكة البحرين تخصيص الأسهم المكتتب بها على أساس منح جميع المكتتبين الحد الأدنى وهو 20 ألف سهم ومن ثم توزيع الأسهم المتبقية بطريقة النسبة والتناسب وفقا لعدد الأسهم المكتتب بها.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتعمير التي تعمل في القطاع العقاري محمد الطواش أن النتيجة التي حققتها الشركة في بيع الأسهم تدفع إدارة الشركة الى زيادة الجهد وان تحمل على عاتقها مسؤولية اكبر تجاه المساهمين من خلال تبني المشروعات الواعدة في الأسواق العقارية.

وأضاف ان شركة التعميير تأسست في البحرين في يونيو عام 2002 كشركة عقارية برأس مال مصرح به قدره 75 مليون دولار أمريكي ورأس مال مدفوع قدره 16 مليون دولار وتمت زيادة رأسمال الشركة الى 44 مليون دولار في بداية عام 2004.

وقال انه بعد الاكتتاب الأخير ارتفع رأس مال الشركة التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية إلى 50 مليون دولار حيث تم إدراج أسهمها في سوق البحرين للأوراق المالية في الربع الثالث من عام 2003 تمهيدا لتداول أسهمها في كل من البحرين والكويت.