القاهرة : ساعد اهتمام مستثمر أجنبي بشركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند ورفع بنك استثماري سعره المستهدف لسهم شركتي التليفون المحمول في صعود البورصة المصرية إلى مستويات قياسية يوم الخميس .

وأغلق مؤشر هيرميس القياسي مرتفعا 2.7 في المئة إلى 29592.92 نقطة مسجلا مستوى إغلاق قياسي جديد.

وأغلق مؤشر التجاري الدولي الأوسع نطاقا مرتفعا 2 في المئة إلى 121.48 نقطة.

وقال تجار ان سهمي شركة فودافون مصر والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول لقيا دعما في قيام المجموعة المالية المصرية هيرميس برفع سعرها العادل للسهمين في الأجل الطويل.

ورفعت المجموعة تقييمها للقيمة العادلة لسهم موبنيل في الأجل الطويل إلى 198 جنيها (33.90 دولار) من 155 جنيها ورفعت تقييمها لسهم فودافون مصر إلى 84 جنيها من 66 جنيها.

وجرى تداول سهم موبنيل في أواخر التعاملات مرتفعا 2.6 في المئة إلى 158 جنيها وجرى تداول سهم فودافون مصر مرتفعا 5 في المئة إلى 67.7 جنيه.

وقال ياسر حسانين من ديناميك سيكيورتيز ان القيم الجديدة عززت السهمين.

وصعد أيضا قطاع الاسمنت مدعوما بأنباء يوم الأربعاء التي أفادت بأن شركة مصرية تسيطر عليها شركة لافارج الفرنسية للاسمنت وتيتان اليونانية للاسمنت عرضت شراء حصة نسبتها 11.5 في المئة في شركة الإسكندرية لاسمنت بورتلاند.

وتسيطر شركتا لافارج وتيتان بالفعل على شركة الإسكندرية لاسمنت بورتلاند. وحدد العرض سعرا قدره 30 جنيها للسهم. وجرى تداول سهم شركة الإسكندرية لاسمنت بورتلاند في أواخر التعاملات مرتفعا 5 في المئة إلى 29.77 جنيه.

وقال حسانين "هذا مؤشر على ان كل شركات الاسمنت يمكن ان تتلقى عروضا بأسعار أعلى على ان القطاع مقوم باقل من قيمته."

(الدولار يساوي 5.84 جنيه)