قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


طوكيو:قفز الين الى أعلى مستوى له في تسعة أيام أمام الدولار في التعاملات الصباحية المبكرة في آسيا اليومبعد ان قال مسؤول صيني إن الوقت مناسب لان تتحرك الصين تدريجيًا نحو نظام أكثر مرونة لأسعار الصرف.

وقال يو يوندنج الخبير الاقتصادي بالاكاديمية الصينية للعلوم للعلوم الاجتماعية أمام ندوة عن العملات بالمنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس بسويسرا "الوقت مناسب الآن لان تتخذ الصين خطوة."

لكن الين سرعان ما ارتد عن معظم مكاسبه التي أثارتها تلك التعليقات التي قال يو إنها تعبر عن رأيه الخاص ولا تعكس سياسة الحكومة الصينية أو البنك المركزي.

وزادت التكهنات في اسواق الصرف الاجنبي في الاسابيع القليلة الماضية بأن الصين ربما تتحرك قريبا لتخفيف ربط عملتها (اليوان) بالدولار الأميركي وهو ما من شأنه ان يثير على الارجح زيادات في أسعار عملات الشركاء التجاريين الآسيويين للصين.

وتنتظر الاسواق الارقام الاولية للناتج المحلي الاجمالي الأميركي للربع الاخير من العام الماضي والتي ستصدر في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش وسط توقعات بان تظهر زيادة قدرها 3.5 في المئة.

وقد تساعد قراءة قوية للمؤشر على إعطاء دفعة للدولار خاصة وانها ستأتي قبل أيام قليلة من اجتماع للجنة السياسات بالبنك المركزي الأميركي من المتوقع ان ترفع فيه أسعار الفائدة الأميركية بمقدار ربع نقطة مئوية.

وفي الساعة 0132 بتوقيت جرينتش سجلت العملة الأميركية في آسيا 103.00 ينات بعد ان هبطت في التعاملات المبكرة الى 102.37 ين وهو أدنى مستوى لها في تسعة أيام.

وسجل اليورو 1.3035 دولار مقارنة مع 1.3045 دولار في أواخر التعاملات في سوق نيويورك يوم الخميس.