قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء : ضمن الإطار العام الذي تعمل من خلاله منظمة كير العالمية في اليمن في استراتيجيتها المعتمدة للمساعدة في التخفيف من الفقر وخدمة الأسر الريفية في عدد من مناطق المحافظات اليمنية المستهدفة نفذت المنظمة خلال العام الماضي 2004 عددا من المشاريع المجتمعية بمبلغ تمويلي وصل إلي اثنين مليون دولار. ونقلت المصادر الرسمية عن مدير المنظمة في اليمن جوتان بود يفوت : أن تلك المشاريع التي نفذتها المنظمة توزعت على مجالات محو الأمية وإصلاح المدرجات الزراعية الجبلية المتدهورة وتوفير مياه الشرب النقية وتنمية الأسر الفقيرة ، بالإضافة إلى إقامة مشاريع مدرة للدخل وتشجيع تكوين الجمعيات النسوية والزراعية في إطار دعم مشاركة المرأة في عملية التنمية إلى جانب دعم الشرائح الفقيرة تعليميا وصحيا .

وأشار في تصريحاته التي نشرتها الوكالة الرسمية إلى الدور الذي اضطلعت به المنظمة في إنجاز مشروع استصلاح أراضي دلتا أبين الزراعية من خلال منظومة شبكة الرى من مياه السيول في المنطقة . وتطرق بود يفوت في تصريحه إلى أن نشاط المنظمة شهد توسعا من خلال افتتاح فروع في محافظات حجة والمحويت وعمران وأبين وصنعاء إلى جانب المكتب الرئيسي بأمانة العاصمة ، منوهاً إلى التعاون والتنسيق بين (كير) والشركاء المحليين والهيئات والمنظمات والدول المانحة .

من جانبه أوضح منسق منظمة كير العالمية باليمن محمد سعد الطويلي بأن المنظمة نفذت المرحلة الأولى من مشروع استخلاص المياه من الضباب بجزيرة سقطرى من خلال أجهزة لتكثيف مياه الضباب في مواقع مختارة بتمويل من برنامج صون وتنمية جزيرة سقطري ، مشيرا الى أن نتائج هذا المشروع كانت إيجابية في توفير مياه الشرب النقية للسكان في عدد من مناطق الجزيرة.