قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عصام المجالي من عمّان: قالت السفارة الفرنسية في العاصمة الأردنية أن الوكالة الفرنسية لتطوير الشركات ستنظم مؤتمرا دوليا يضم ممثلين من الأردن ولبنان وسوريا وإسرائيل لمناقشة سبل التعاون الاقتصادي بين هذه الدول وفرنسا.

ويهدف المؤتمر الذي سيعقد في باريس نهاية الشهر الحالي إلى بحث آفاق التعاون للشركات الفرنسية الراغبة في تطوير نشاطاتها الاقتصادية في هذه الدول، وذلك في ظل الوضع الاقتصادي والسياسي المعقد في دول المنطقة والذي يخلق تحديات كثيرة أمام الاستثمارات الأجنبية.

وحسب بيان صحافي صادر عن السفارة فان هذه الدول تقدم الكثير من الفرص للمستثمرين الأجانب وتمثل مفترقا للتجارة مهما ومميزا في منطقة الشرق الأدنى والأوسط. كما أنها تتمتع بسياسات انفتاح مما يعني خلق فرص كثيرة للشراكة مع الدول الأوروبية.وتتمتع هذه الدول بعلاقات تاريخية مميزة مع فرنسا والتي تقوم بلعب دور مهم في المنطقة.

وقال البيان أن الاستثمارات الأجنبية في الدول الأربعة لا تواجه أية عوائق قانونية أو ضرائبية تذكر خاصة وان هذه الدول تتمتع جميعها باتفاقيات شراكة وتعاون أوروبية متوسطية،التي من الممكن أن تتحول إلى منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي.وسيقوم بتمثيل الأردن في هذا المؤتمر قانونيون ذوو خبرة في مجال الاستثمارات الأجنبية.