قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أماني الصوفي من صنعاء :

كما قالت في تصريحاتها السابقة أواخر العام المنصرم 2004م أنها ستنتهي من حفر البئر الأولى في غضون شهر واحد ، أعلنت شركة كالفالي بتروليوم الأميركية للاستثمارات النفطية أمس الاول(الخميس) أنها انتهت من حفر بئر (الحسوة/ 3) ضمن القطاع (9) بمحافظة شبوة، وإن الفحص الإنتاجي للبئر سيتم خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضافت في بيان لها وزعته على وسائل الإعلام وحصلت "إيلاف" على نسخة منه أنها قامت بحفر البئر مع ممر نفقي عمودي بطول 1302 متراً لجمع بيانات التخزين النفطي داخل البئر ، علاوة على نفق أفقي تتوخى منه فحص القدرات الإنتاجية للتركيبة الكربونية للطبقة الصخرية الداخلية ، مشيرة في بيانها الى أن المؤشرات تدلل على وجود 60 متراً من إجمالي الأعمدة النفطية ، منوهة الى أن بئر (الحسوة / 3) هو الأول من بين ثلاث آبار تعتزم الشركة حفرها ضمن نفس الإقليم النفطي.

وكانت الشركة الاميركية التي تمتلك حق امتياز التنقيب في بئر (الحسوة 3) بمحافظة حضرموت (777 كيلو متر شرق العاصمة صنعاء ، قد أكدت أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي أنها استكملت إجراء التعديلات على معداتها التقنية للحفر في مناطق الامتياز التي منحت لها ، وأنها باشرت أعمال الحفر الاستكشافي لبئر (الحسوة/ 3).

وأضافت الشركة أن بئر (الحسوة / 3) هي الأولى التي سيتم حفرها من بين ثلاث آبار نفطية استكشافية تضعها الشركة في خطتها للأشهر القليلة القادمة.

وقال البيان الصحافي الذي اصدرته الشركة في حينه أن الشركة تتوقع أن يستغرق العمل في البئر الأولى شهراً واحداً لحفره ومن ثم إجراء الاختبارات الإلكترونية لمخزونه النفطي ، مشيرة الى أن كل بئر من الآبار الثلاثة سيتم حفر نفق عمودي فيه يكفل الحصول على البيانات الخاصة بمخزونه النفطي ، إلى جانب مسلك أفقي جانبي يكفل فحص الطاقة الإنتاجية لمخزون التركيبة الكلسية.