قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت : قالت الإدارة ان عام 2004 شهد عودة بعض شركات الطيران للركاب تشغيل رحلاتها وهي شركة الطيران الفرنسي وشركة الطيران الماليزية وكذلك تدشين رحلات الطيران الدولية الأوكرانية وشركة طيران اريانا الأفغانية.

وأضافت ان العام الماضي شهد أيضا عودة بعض الشركات الخاصة بالشحن الجوي وهي للخطوط الجوية البريطانية والملكية الأردنية .

كما شهد العام المنصرم زيادة في رحلات العديد من شركات الطيران وخصوصا الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية البريطانية ولوفتهانزا الألمانية وشركة طيران فالكن اكسبرس للشحن وشركة الطيران السنغافورية للشحن والعربية للطيران وطيران "دي اتش ال" وطيران الخليج وشركة طيران الشرق الأوسط وشرطة طيران "كي ال ام" الملكية الهولندية .

كما زادت شركات طيران الخطوط الجوية العربية السعودية والخطوط الجوية القطرية وشركة طيران اسمان الإيرانية والملكية الأردنية وشركة الطيران السريلانكية ومصر للطيران وشركة الطيران الاولمبية وطيران شاهين الدولي والطيران العماني والطيران الإيراني والخطوط الجوية التايلاندية الدولية وطيران الإمارات والطيران السوري أيضا من رحلاتها .

وعلى صعيد حركة الشحن الجوي أفاد التقرير ان إجمالي الشحن الوارد والصادر خلال العام الماضي بلغ حوالي 165 مليون كيلو غراما بزيادة قدرها 14 في المائة عن عام 2003 حيث كان إجمالي الشحن ما يقارب 145 مليون كيلو غراما .

وأوضح البيان ان هذه الزيادة تشير الى انتعاش الحركة التجارية في البلاد حيث شهدت حركة الشحن زيادة كبيرة في رحلات البريد السريع لشركتي فالكن اكسبرس إلى البحرين ودبي و"دي اتش ال" إلى البحرين بالإضافة إلى زيادة السنغافورية للشحن رحلاتها إلى نيويورك وبروكسل وأمستردام وسنغافورة.

وذكر ان مستوى الشحن الوارد خلال العام الماضي ارتفع بنسبة عشرة في المائة ليكون حوالي 124 مليون كيلو غرام مقارنة بعام 2003 حيث كان حجم الشحن الوارد 112 مليون كيلو غرام تقريبا.

واضح ان مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية استأثرت بالنصيب الأكبر من الحركة بواقع 50 في المائة من إجمالي حركة الركاب في الرحلات المغادرة والقادمة .