قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي : أعلن ولي عهد دبي وزير الدفاع الإماراتي محمد بن راشد ال مكتوم اليوم عن إطلاق مشروع جديد باسم (واجهة دبي البحرية) ضمن مشروع القناة العربية.

وقال ولي عهد دبي أمام حشد كبير من المسؤولين والصحافيين في مدينة (الجميرة) لدى إعلانه عن المشروع الجديد اليوم "انني اتشرف بإطلاق هذا المشروع العملاق الذي سيضيف مساحات جديدة وخلابة إلى شواطئ دبي لاستخدامات متعددة".

وأضاف ان المشروع "ما هو إلا حلقة في سلسلة مشاريع قادمة ومتميزة" مؤكدا حاجة دبي الى ضعف عدد الشقق السكنية والفنادق الموجودة حاليا.

وأوضح ان مشروع (واجهة دبي البحرية) الذي يبلغ طوله 75 كيلومترا "ياتي في إطار رؤيتنا للمستقبل وما يحمله من مفاجات في صعيد إقامة المشاريع التطويرية والتنموية".

واستبعد ان يؤثر المشروع الجديد سلبا على المشاريع الاعمارية والسياحية القائمة حاليا معتبره "متمما ومنافسا ايجابيا".

وأكد ان الأولوية ستعطى للمستثمر المحلي "القادر على الإسهام والتطوير والبناء من خلال أفكار جديدة وبناءة".

وجدد عزم دبي في إطلاق المشاريع الاستثمارية قائلا "إننا ماضون في طريقنا وبناء مستقبلنا ونحن على استعداد لمساعدة لأشقاء في الدول المجاورة وتقديم الخبرة والمشورة إذا ارادوا أن يحذوا حذونا".

من جهته اكد الرئيس التنفيذي لشركة (نخيل) العقارية سلطان بن سليم ان "المرحلة الأولى من المشروع الجديد أطلق عليها اسم (مدينة العرب) وستكون بمثابة وسط مدينة تجارية مزدهرة بالنشاط وتتضمن برجا يعد احد أعلى الأبراج في العالم".

وسيضم المشروع أكثر من 250 مجمعا ومشروعا استثماريا في إطار مخطط رئيسي شامل يقع على بعد 35 كيلومترا جنوب غرب مدينة دبي على حدود امارة ابوظبي.

ومن المتظر ان يتم تطوير شبكة طرق بطول 600 كيلومترا لتكون من المشاريع المكملة لمشروع (واجهة دبي البحرية) حيث سيتم شق قنوات داخلية وممرات مائية بطول 370 كيلومترا اذ سيصل حجم عمليات الحفر الى 900 مليون متر مكعب.