قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدمت شركة كوداك خلال معرض إلكترونيات المستهلك الدولي 2005 مجموعة منتجات وخدمات لاسلكية جديدة توفر القدرة على مشاركة الصور في أي مكان وأي زمان.

أولى هذه المنتجات كاميرا إيزيشير-ون الحديثة التي تعد الأولى المزودة بتقنية الواي فاي التي تسمح للمستخدم أن يحتفظ ويشارك حتى 1,500 صورة رقمية مع الأصدقاء في نفس المكان أو حول العالم.

ويمكن الآن استخدام بطاقة كوداك واي فاي التي تزود كاميرا إيزيشير-ون بالخدمة اللاسلكية ذاتها مع طابعة إيزيشير دوك بلس الحديثة التي تسمح بدورها بالاتصال بالكومبيوتر عبر شبكة منزلية محلية لاسلكية دون الحاجة للتواجد في نفس الغرفة سواء لطباعة الصور المخزنة من مجموعة الكمبيوتر الشخصي أو النقل السريع للصور الرقمية من كاميرا متصلة إلى الطابعة إلى قرص الكمبيوتر الصلب.

ويستخدم برنامج إيزيشير من كوداك أكثر من 15 مليون كمبيوتر في جميع أنحاء العالم بعد جعله متوافقاً مع تقنية الواي فاي لسهولة أكبر في نقل وتزامن الصور.

وقال عارف خان مدير منطقة الشرق الأوسط لدى كوداك ان التصوير اللاسلكي يوفر فرصاً وميزات لا تحصى فهو يسمح بمشاركة آنية بين المستخدمين تبقيهم على اتصال والأهم من ذلك أنه يقدم طرقاً أفضل لتقاسم شكل لا مثيل له من العملة الاجتماعية ألا وهي الصورة.

تسعى كوداك دوماً إلى الإبداع والتجديد وتبحث عن طرق لدمج التأثير العاطفي للصورة في كافة جوانب الحياة وتحقق باستخدام التكنولوجيا اللاسلكية سهولة لاتضاهى تقدمها للمستخدم. أخيراً فمن الجدير بالذكر أن فوائد الاتصال اللاسلكي تفوق مجرد القدرة على النقل المشاركة والطباعة دون أسلاك".

وكانت كوداك قد قدمت الجيل الأول من المنتجات والخدمات اللاسلكية في العام 2003 وذلك من خلال تعاونها مع شركات رائدة للهواتف النقالة مثل سينجولار وفيريزون الأمر الذي مكّنها من تقديم خدمة كوداك موبايل والتي قدمت بدورها للمشتركين فرصة الدخول في أي وقت وأي مكان إلى صورهم الرقمية والفيديو المسجل داخل هواتفهم باستخدام سماعاتهم أو كومبيوترات موصلة بالانترنت.

ثم بدأ الناس لاحقاً تلك السنة في إرسال الصور الملتقطة بكاميرات الهواتف المحمولة إلى أكشاك كوداك بيكتشر ميكر لاسلكياً من خلال الأشعة تحت الحمراء (الانفرا رد) وتقنية البلوتوث ومن ثم طباعة صور كوداك الحقيقية في ثوان.

ثم قدمت كوداك عام 2004 طابعة إيزيشير دوك بلس التي سمحت بالطباعة اللاسلكية في المنزل من مجموعة من كاميرات الهواتف المحمولة بي دي أيه ومجموعة من الأجهزة اللاسلكية القصيرة المدى الأخرى.

استمرت خدمة كوداك موبايل في التوسع فيما يخص خدمات من قبيل خلفيات الهواتف النقالة عند الطلب وأيضاً توسيع مجال الإيصال بإصدار الخدمة عبر أوروبا وفي أستراليا.