قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عصام المجالي من عمّان: من المتوقع ان يتم إعادة إدراج سهم البنك الأهلي الاردني في بورصة عمّان في آذار(مارس) مارس المقبل، وقطع البنك مراحل متقدمة في إجراءات دمجه مع بنك فيلادلفيا للاستثمار.

ومن المرتقب أن يتخذ البنك إجراءات باتجاه رفع رأسماله البالغ حاليا 60 مليون دينار،حيث سيستهل ذلك برفعه الى 66 مليونا عبر توزيع أسهم مجانية، وتوزيع أرباح على المساهمين القدامى في البنك "اي قبل الاندماج" وبواقع 5% من القيمة الاسمية للسهم.

ويخطط البنك الخطوة لرفع رأس المال من 66 مليونا الى 80 مليونا،حيث سيغطى هذا الارتفاع من خلال التعاون مع شريك استراتيجي او العمل على إجراء اكتتاب خاص وبسعر محدد بعد إضافة علاوة الإصدار اللازمة.

ودفع دمج البنكين باتجاه تحفيز رفع رأسمال "الأهلي الاردني" في المرحلة الثالثة الى 100 مليون وهو الرفع الذي سيكون فيه مساهمو بنك فيلادلفيا معنيون بعملية الزيادة.

وكانت بورصة عمّان علقت إدراج سهم البنك الأهلي لحين إتمام عملية الاندماج كما كانت علقت التداول بسهم فيلادلفيا للادخار والاستثمار نهاية العام الماضي بحجة عدم إفصاحه وتقديم بياناته المالية وفق الأصول وكان سعر أغلافه آنذاك 0.49 دينار.

ويتوقع البنك الأهلي الاردني تحقيق صافي أرباح مع نهاية السنة المالية 2004 بما يزيد عن 15 مليون دينار.