قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبى : أثمرت شراكة إماراتية سويسرية عن إنشاء / فالكون تكنولوجيز انترناشيونال / التي ستقوم بدورها بإنشاء وإدارة منطقة صناعية تقنية بإمارة رأس الخيمة تبلغ تكلفتها نحو 650 مليون درهم.

وقال المهندس عادل مايكل رئيس بريموس تك انفستمنت السويسرية الشريكة في المشروع الرئيس التنفيذي ل/ فالكون / ان المنطقة الصناعية التكنولوجية في إمارة رأس الخيمة ستكون واحدة من بين أكبر خمس مناطق تنتج الأقراص الرقمية غير المسجلة /دى فى دى -ار/ المتطوّرة في العالم .

ونوه الى أنه سيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل متوازية تتضمّن المرحلة الأولى إنشاء المصنع بتكلفة 200 مليون درهم يرافقها إنشاء مركز أبحاث وتطوير تقني يعد الأحدث عالمياً في هذا المجال فيما تركز المرحلة الثالثة على إضافة منتجات جديدة إلى خطوط الإنتاج وزيادة الطاقة الإنتاجية وذلك تلبية لاحتياجات الأسواق العالمية المتنامية.

وذكر بيان صادر عن الشركة أن مساحة المصنع الجاري إنشاؤه حالياً تبلغ نحو 27 ألف متر مربّع في حين تصل المساحة الإجمالية للمشروع إلى 113 ألف متر مربّع ويعمل به نحو 1100 موظف ما بين مهندس وباحث على أن يبدأ إنتاج الأقراص الرقمية منتصف العام الحالي نسبة 90 في المائة من الإنتاج سيكون لصالح الشركات العالمية في الوقت الذي تحمل فيه نسبة العشرة في المائة المتبقية من الأقراص المنتَجة علامة راك تك التجارية.

وقدر مايكل استهلاك السوق العالمي من الأقراص الرقمية في العام 2008 ب 25 مليار قرص سنوياً مقابل 13 ملياراً حالياً ممّا يكشف عن ازدهار كبير لهذه الصناعة عالمياً خلال السنوات القليلة المقبلة .

منوه الى أن الشركة ستكون قادرة على الاستجابة لاحتياجات الأسواق.

وعن اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة رأس الخيمة تحديداً لإقامة هذا المشروع قال مايكل ان هذا المشروع النوعي يحظى بدعمٍ كبير من قِبل سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة في إطار توجّهاته لتعزيز مناخ الاستثمار في الإمارة وتنويع قاعدتها الصناعية والإنتاجية إضافة إلى الدور المحفِّز الذي قام به الدكتور خاطر مسعد الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك رأس الخيمة ليرى هذا المشروع النور في رأس الخيمة إضافة إلى ما تتمتع به الإمارات من مزايا استثمارية وجغرافية جذابة تلبّي مخطط التصدير إلى أوروبا والولايات المتحدة الأميركية التي تشكّل نحو 70 في المائة من سوق الاستهلاك العالمي للأقراص المدمّجة.