الدوحة، قطر – مُنح السيد صبحي عبد الكريم، مدير تقنية المعلومات في أكاديمية التفوق الرياضي ASPIRE بالدوحة، لقب "مدير العام" في تقنية المعلومات بالشرق الأوسط، وذلك في توزيع جوائز مجلة أريبيان كمبيوتر نيوز Arabian Computer News. وتأتي هذه المنافسة التي شملت أرجاء المنطقة تكريماً للمؤسسات التي حازت قصب السبق في تطبيق التقنيات المتطورة.

وكانت ASPIRE المؤسسة القطرية الوحيدة التي وصلت إلى مرحلة الاختيار النهائي للفائزين، والتي ضمّت تنفيذيين في تقنية المعلومات من شركات من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت.

وتُظهر هذه الجائزة مدى الالتزام الكبير الذي تبديه ASPIRE فيما يتعلق بتطبيق أحدث التقنيات وأفضلها، من أجل دعم تطوّر طلابها. ومن خلال تطبيق واستخدام أحدث المعدات المبتكرة واستراتيجيات التدريب المعقدة، تساعد ASPIRE رياضييها على بلوغ الحد الأقصى من إمكاناتهم كأبطال.

ومن بين الابتكارات الرئيسية التي امتدحتها لجنة التحكيم تنفيذ ASPIRE للبنية التحتية الشبكية المتطورة من 3Com، والتي تدعم النفاذ اللاسلكي إلى الإنترنت في كافة أنحاء الأكاديمية، كما امتدحت لجنة التحكيم البرمجيات الحديثة التي تستخدمها ASPIRE في تحليل الأداء. واعتبرت اللجنة كذلك أن العناصر المكونة للبنية التحتية للأكاديمية أدوات عالية التقنية، ليس لها نظير في الشرق الأوسط.

وقال صبحي عبد الكريم: "أنا مسرور للتقدير الذي حظيت به ASPIRE جرّاء تفانيها فيما يتعلق بتقنية المعلومات وتحقيق أعلى المعايير في جميع العمليات المتعلقة بتقنية المعلومات. فالأكاديمية تستحق هذا التقدير لجهودها المبذولة، والتزامها الصادق، بالإضافة إلى الحماس الذي يتسم به فريق العمل في ASPIRE".

وأضاف عبد الكريم: "قمنا بتطوير تقنيات لاسلكية حديثة، وأساليب متقدمة لإدارة الأداء من أجل دعم جيل جديد من الأبطال المحتملين في قطر، موفرين لهم مستويات عالمية من التدريب، وتعليماً رفيع المستوى".

من ناحية أخرى، علق ماثيو سامويل، مدير قسم التحرير في شركة ITP، الناشر لمجلة Arabian Computer News، على الدور المهم الذي تلعبه ASPIRE في تطوير استخدامات التقنيات الجديدة والمبتكرة، قائلاً: "قامت ASPIRE بتطبيق أحدث شبكات الكمبيوتر، ما ستلعب دوراً مهماً في مساعدة الطلاب على تحقيق التفوق الرياضي. وإضافة إلى ذلك، قامت الأكاديمية بتطبيق حزمة برمجية لتحليل الأداء، إلى جانب عدد من الحلول التقنية الأخرى".

وتعمل ASPIRE وفق هيكلية المكتب المتحرك، إذ يعمل كافة الموظفين على أجهزة المفكرات المتصلة بشبكة لاسلكية توفر تغطية كاملة لكافة مرافق الأكاديمية، وتشمل الملاعب الرياضية. ومن الجدير بالذكر أن ASPIRE، التي تُدرِّس حالياً الفوج الأول من الطلاب، قد وضعت خططاً لتطبيق المزيد من الابتكارات التقنية، في ظل استمرار نموها.

التعليق على الصورة: صبحي عبد الكريم، مدير تقنية المعلومات لدى ASPIRE