قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة : أعلن بنك (انفستكورب) اليوم إطلاق أول صندوق إسلامي للاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة لتفير فرص الاستثمار العالي المردود من خلال الاستثمارات البديلة.

وقال المدير العام للعمليات في مكتب البنك بالمنامة غاري لونغ في تصريح صحفي ان الصندوق الجديد يعد الثاني للاستثمار في نحو 25 من شركات التكنولوجيا الدولية مبينا ان الأولوية ستمنح للاستثمار في عمليات التوسع التي تحتاج إليها شركات تكنولوجية قائمة لها منتجاتها المعروفة وأسواقها.

وأوضح لونغ ان هناك طلبا متزايدا في دول مجلس التعاون الخليجي على منتجات الاستثمار العالية العائد والمطابقة فى الوقت نفسه لأحكام الشريعة الإسلامية مضيفا ان تخصيص حصة مهمة للاستثمارات البديلة فى المحفظة يمكن ان يرفع العائد عليها ويخفض المخاطرة ومعدلات تقلب الأداء.

وأضاف ان الصندوق الجديد الإسلامي سيدخل كشريك بالتوازي مع الصندوق الأول الذي أطلقه البنك في الآونة الأخيرة لتمويل الدفعة الثانية من استثماراته في الشركات التكنولوجية الدولية والتي ستركز على أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية.

يذكر ان بنك (انفستكورب) هو مصرف استثماري دولي تأسس عام 1982 ويعمل عبر مكاتب له في كل من البحرين ولندن ونيويورك ويتولى حاليا إدارة أصول إجمالية في الاستثمارات البديلة تقدر قيمتها بنحو 6ر8 مليار دولار .