سعاد محمد من القاهرة: أعلنت شركة الكاتيل عن فوزها بعقد قيمته 41 مليون يورو من هيئة الطيران المدني بدبي، وذلك لتوريد وإدماج ونشر أنظمة الاتصالات والأمن ضمن مشروع التوسع في مطار دبي الدولي.
وقد بدأت هيئة الطيران المدني بدبي في المرحلة الثانية من برنامج التوسعة، والذي يتعلق ببناء المطار الثالث وملتقى الممرات الثاني وموقف انتظار السيارات، تخصص كلها لصالح طيران الإمارات، بالإضافة إلى مطار ضخم للبضائع.
ومن المقرر الانتهاء من أعمال البناء بحلول منتصف عام 2007، حيث تصبح طاقة المطار قادرة على التعامل مع نحو 70 مليون راكب سنوياً، مما يمثل زيادة كبيرة في طاقته الحالية وقدرها 22 مليون راكب.
وتقوم الكاتيل بالعمل ضمن اتحاد للشركات بقيادة شركة ثيرمو Thermo، والتي فازت بالمشروع بأكمله، إلى جانب توريد جميع أنظمة المطارات المتخصصة بالاشتراك مع شركة آرينك Arinc.
وأشار فريدريك روز، رئيس أنشطة الإدماج والخدمات بالكاتيل في بيان له حصلت إيلاف على نسخة منه إلي أنه سيتم بمقتضى العقد بتوريد وإدماج ونشر أنظمة الأمان والتحكم في النفاذ والدخول على الشبكات، ودائرة تليفزيونية مغلقة، وكابل متشعب للتوسع في نظام TETRA القائم، ونظام رئيسي للهوائيات الموجهة لشبكات توزيع برامج الترفيه، وشبكة كابلات عامة للربط بين الأنظمة عبر مسافة 7،000 كم. وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا العقد مع اتحاد الشركات 370 مليون يورو.
ويعتبر هذا المشروع هو أكبر عقد اتصالات نفوز به الكاتيل لإجراء الأعمال بالمطارات.
وتقدم الكاتيل حلول اتصالات لمشغلي الاتصالات، وموردي خدمة الإنترنت، والشركات.
وقد بلغت مبيعات الكاتيل 12.3 مليار يورو في عام 2004، وتعمل في أكثر من 130 دولة.