سعاد محمد من القاهرة: تعاقدت شركة الكاتيل العاملة في تقديم حلول الاتصالات لموردي خدمة الإنترنت ومشغلي الاتصالات، مع شركة فلاج تليكوم FLAG Telecom العاملة في مجال شبكات الانترنت وخدمات الاتصالات، لنشر كابل بحري فالكون بنظام تسليم مفتاح، وذلك لخدمة العديد من الدول في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.
ويمتد الكابل البحري من الهند شرقا وحتى مصر غربا، ويصل لنحو 10 آلاف كيلومتر، ويساعد على تلبية النمو المتزايد في الطلب على خدمات الاتصالات الفائقة السرعة والسعة (broadband) بالمناطق المار بها.
وبموجب شروط هذا العقد الذي، تقوم شركة الكاتيل بنشر الكابل نظام تسليم مفتاح، ويحتوى على الجيل الجديد من تكنولوجيا DWDM لنهايات الخطوط البحرية وأحدث التطورات التي توصلت إليها الشركة في مجال التراسل الضوئي، والتي تمكن مشغلي الاتصالات من تحسين كفاءة شبكاتهم.
ومن المقرر أن تكون الشبكة جاهزة لبدء الخدمة بحلول الربع الأخير من عام 2005، كما أنها تتضمن آليات شاملة للحماية من شأنها أن تضمن أعلى مستوى من الاعتمادية والثقة بالشبكات.
وقال باتريك جالاجر، المدير التنفيذي لشركة فلاج تليكوم في بيان له حصلت إيلاف على نسخة منه إن الطلب على الاتصالات المتقدمة العالية الجودة يشهد إقبالا متزايدا في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلي أن نشر هذا الكابل يأتي ضمن خطط الشركة المستقبلية لتلبية احتياجات عملائها.
ولم يكشف المسئول بالشركة عن قيمة التعاقد مع شركة الكاتيل بالضبط، مكتفيا بالإشارة إلي أنه يتكلف عدة ملايين من الدولارات.
وتتمتع شركة فلاج تليكوم، وهى شركة عضو فى مجموعة ريلايانس Reliance Group، بقاعدة عملاء راسخة تضم أكثر من 180 من رواد مشغلى الاتصالات، يضمون أكبر عشرة مشغلين للاتصالات الدولية.
وتدير الشركة شبكة ألياف ضوئية متسعة تمتد عبر أربع قارات وتربط أسواق الأعمال الرئيسية فى آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية.