سعاد محمد من القاهرة : تنظم مؤسسة" اليورومني" مؤتمرا في العاصمة البريطانية لندن حول الإصلاح ومناخ الاستثمار، تشارك فيه الحكومة المصرية بوفد رسمي كبير لمناقشة عدد من الموضوعات تدور حول فرص الاستثمار وبرامج الخصخصة في مصر.
وتهدف جلسات المؤتمر الذي يبدأ فعالياته الثلاثاء 15-3-2005 إلي بحث التغيرات بالاقتصاد المصري، ومناقشة العديد من الموضوعات مثل أثر عمليات الإصلاح الاقتصادي وبرامج الخصخصة التي تبنتها الحكومة خلال الفترة الماضية، وكذلك عمليات الإصلاح في القطاع المالي والمصرفي وأثرها على أسواق المال المحلية والدولية.
كما تشمل أجندة المؤتمر جلسات تدور حول تطور العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر وبريطانيا وأوروبا.
ويشارك الدكتور محمود محي الدين وزير الاستثمار في جلسة تدور حول فرص الاستثمار وبرامج الخصخصة، ويشارك فيها أيضاً الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والمهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات.
كما يشارك في المؤتمر وزراء المجموعة الاقتصادية من وزارات المالية، والبترول والثروة المعدنية والاستثمار، والصناعة والتجارة الخارجية، والسياحة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثلين من القطاع الخاص المصري والعالمي، والقطاع المالي، وقطاع البترول ومنظمات غير حكومية بالإضافة إلى ممثلين من الحكومة البريطانية.
جدير بالذكر أن بريطانيا تحتل مرتبة أكبر مستثمر غير عربي يعمل في مصر، حيث تصل إجمالي استثماراتها في مصر إلى 18 مليار جنيه إسترليني.