: آخر تحديث
بريكست عامب مهم وراء ركود السوق

استمرار هبوط أسعار العقارات في لندن طيلة 2019

من المتوقع أن تستمر أسعار العقارات في الهبوط خلال الأشهر الستة المقبلة في بريطانيا وطيلة عام 2019 في لندن وجنوب شرق انكلترا عمومًا، بحسب أحدث تقرير عن آفاق سوق العقارات.  

إيلاف: قال المعهد الملكي للمسّاحين القانونيين في تقريره إن استطلاعاته لشهر مارس وجدت صورة سوق عقارية راكدة في عموم بريطانيا متمثلة في ضعف المبيعات واستمرار استفسارات المشترين عن البيوت المتوافرة للبيع في الهبوط للشهر الثامن على التوالي، كما أفادت صحيفة الغارديان.  

الباعة يتوخون
أشار التقرير إلى أن متوسط الوقت الذي يستغرقه بيع عقار ظل ثابتًا عند 19 أسبوعًا، وهي أطول فترة منذ بدأ المعهد الملكي للمساحين القانونيين يسجل بيانات في عام 2017.  أضاف إن بيع عقار في جنوب شرق انكلترا يستغرق فترة أطول متوسطها 21.5 أسبوع.  

وقال المعهد في تقريره إن ركود السوق يثني الباعة المحتملين عن طرح عقاراتهم في السوق، وإن انخفاض عدد العقارات التي تُعرض للبيع تسارع في الآونة الأخيرة. 
 
لا يسجل المعهد أسعار العقارات، لكنه يقدم محصلة تقييمية إيجابية أو سلبية لاتجاهات الأسعار. وقال المعهد إن الموازنة السعرية الصافية ما زالت سلبية، وإن المؤشرات تتجه نحو هبوط معتدل في أسعار العقارات على مستوى البلاد خلال الربعين المقبلين من العام. أضاف إن لندن وجنوب شرق انكلترا هما المنطقتان الوحيدتان اللتان من المتوقع أن تستمر أسعار العقارات في الهبوط فيهما طيلة العام. 

الإيجارات تتأثر
وأكد كثير من المساحين الذين شاركوا في استطلاع المعهد من سائر أنحاء بريطانيا أن بريكسيت عامل مهم وراء هبوط الأسعار.  

يبدو أن الإيجارات تسير في اتجاه واحد مع أسعار العقارات نحو الهبوط. وتبيّن الأرقام الرسمية أن متوسط الإيجار الشهري هوط إلى 757 جنيهًا إسترلينيًا من 757 جنيهًا إسترلينيًا قبل عام استمرارًا للاتجاه الذي بدأ بعد الاستفتاء على بريكسيت في عام 2016. 

أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان".  الأصل منشور على الرابط
https://www.theguardian.com/money/2019/apr/11/uk-house-prices-likely-to-keep-falling-for-another-six-months
 
  


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية تؤكد استعدادها ضمان توازن سوق النقط العالمية
  2. خبراء: رفع تصنيف مصر الائتماني إلى (B2) يؤكد تحسن الاقتصاد
  3. السعودية والإمارات تقدمان للسودان دعما بقيمة 3 مليارات دولار
  4. مخاوف جيو سياسية تدفع أسعار النفط باتجاه 80 دولارا للبرميل
في اقتصاد