قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رحل يوم الاثنين الكاتب والروائي الأمريكي البارز ويل إيزنر عن عمر ناهز 87 عاماً . واشتهر إيزنر بأنه مجدّد الكتب الفنية الهزلية كما أنه مؤلف أول رواية تصويرية graphic novel وهي رواية "A Contract With God". وكان من أبرز إبداعات الروائي والكاتب الراحل في الولايات المتحدة هي شخصية " الشبح " The Spirit وهو شخص مقنّع يحارب الجريمة. وأصبح كتاب " الشبح " من أكثر الكتب مبيعاً ومتابعة في الصحف الأسبوعية الأمريكية في الولايات المتحدة ، وهو مؤلف من صفحات قليلة مع الصور الملونة. بين 1942 – 1945 خدم في وزارة الدفاع الأميركية وعمل في مكتب خاص يخترع فيه الإعلانات والملصقات و رسوم كارتونية خاصة بأفراد القوات المسلحة الأمريكية. ثم عاد إلى إصدار طبعات وقصص جديدة من " الشبح " حتى عام 1952 .
ثم ابتكر أول رواية تصويرية graphic novel ، وتابع إصدار هذا النوع الأدبي مثل : To the Heart of the Storm ، Family Matter ، و The Name of the Game . وحصل إيزنر على جوائز عالمية كثيرة ، وفي عام 2000 حصل على جائزة أكثر كتاب طباعة عن روايته التصويرية Last Day in Vietnam التي نشرت في نفس السنة. وفي 2002 اختارته مجلة Wizard كأفضل فنان هزلي.
وكان وضع ويل إيزنر أحدث رواية تصويرية له في خريف 2003 هي Fagin the Jew وهي محاكاة وإعادة تفسير جديد لإحدى روايات الروائي الإنجليزي الساخر تشارلز ديكينز.