اعتدال سلامه من برلين: تخطط مؤسسة الطباعة والنشر الألمانية العالمية برتلزمان عن طريق فرعها دوبلدي في الولايات المتحدة لطبع ونشر كتاب باللغة الإنجليزية يتضمن كل الرسائل التي أطلقها أسامة بن لادن وأيمن الظواهري، ويقال أنه الرجل الثاني في تنظيم القاعدة باللغة العربية عبر شاشات محطات التلفزة العربية وغيرها.
وتتحدث مجلة وول ستريت جورنال حاليا عن مكاسب بالملايين سيحققها مشروع نشر الرسائل التلفزيونية بالإنجليزية تحت عنوان " خطابات تنظيم القاعدة ". وشبهت خطابات بن لادن بوثائق لاقت رواجا وحققت مبيعات ضخمة بعد أن نشرت في الولايات المتحدة مثل كتاب " كفاحي" للفوهرر النازي أدولف هتلر و" بيان الشيوعية" لماركس وأنجيل ومذكرات تيموتي ماك فيي المعادي للسامية وواضع قنبلة أوكلاهوما في الولايات المتحدة.
وقال ستيفن روبين مدير فرع المؤسسة الألمانية دوبلدي بنشرنا ما يفكر به ألد أعدائنا نقدم خدمة جليلة للولايات المتحدة الأمريكية.
وسيحتوي الكتاب مجموعة من الخطابات لبن لادن نشرت في القاهرة وأخرى للظواهري نشرت في الأردن. ومما يلفت النظر أن مؤسسة الطباعة والنشر وجدت الخطابات في مكتبة الكونغرس بواشنطن دي سي وكان عثر عليها ريمون إبراهيم الذي يعمل كخبير في دراسة شؤون الشرق الأوسط في المكتبة، سيترجمها إلى الإنجليزية. ومن غير المعروف حتى الآن كيف وصلت الخطابات إلى المكتبة. ولا تعرف المؤسسة إذا ما كان يحق لها الاحتفاظ بمكاسب بيع الكتاب الذي سيطبع العام القادم وقد يصدر عنه في البداية مائة ألف نسخة، فأرباح كتاب " كفاحي" لهتلر الذي نشرته دار النشر الأمريكية هاوغتون ميفلين خصصت لمؤسسة تحارب الأفكار الفاشية.