سعيد حريري من بيروت: ألوان زاهية تشرق في عرض روبير أبي نادر لخريف و شتاء 2004ـ 2005. مساء اليوم الأوّل من أسبوع الموضة العالمي الذي جرى مؤخّراً في عاصمة الأناقة العالميّة باريس، وتحديداً في "القاعة الإمبراطوريّة" في فندق الأنتركونتيننتال قدّم مصمّم الأزياء اللبنانيّ العالميّ روبير أبي نادر عرضاً لتصاميمه لخريف وشتاء 2004ـ 2005. شهدت المنصّة الأقمشة المطبّعة بالرسوم الزيتيّة والموسلين المطرّز والمخمل المحاك بإبتكار وتميّز. دفئ الشتاء لم يحجب الألوان الزاهية التي طغت على المجموعة إذ رأينا الزهري والبرتقاليّ والأزرق والأخضر إضافةً إلى العاجيّ. تضمّنت المجموعة 29 زيّاً إضافةً إلى ثلاثة فساتين أعراس، وتنوّعت التصاميم بين الفساتين والتايورات.
ولإضفاء لمسة تميّز لجأ روبير إلى الريش لتزدان به تصاميمه. وإعتمدت الأقمشة المناسبة كالدانتيل والموسلين لتمنح السيّدة مزيداً من الرقّة والأنوثة. ولشتاء دافئ كان المخمل الذي حاكه أبي نادر بأسلوب مبتكر، إذ إستعمل تقنية اللايزر لتفريغ جانبيْ أحد الفساتين ليبدو أشبه برسومات فنيّة. كما وكرّر أبي نادر هذه التقنية الحديثة واللافتة في تصميم غالبية الموسلينات الملوّنة.
ولعروس شتاء 2005 صمّم روبير ثلاثة فساتين: فستاناً أبيض مطرزّاً بالفضّي مع طرحة مطرّزة من التول،

وآخر عاجيّاً مطرّزاً بالذهبيّ، إضافةً إلى فستانٍ أبيض لافت في إطلالته المستوحاة من شكل عروس البحر.
وتميّزت مجموعة الأكسسوار لمصمّم المجوهرات جوزيف أبي نادر بإعتماد المجوهرات الأصليّة من الذهب الخالص، والألماس ذو النوعيّة العاليّة، وخصوصاً في فساتين الأفراح التي تميّزت بالتناغم التامّ، إضافةً إلى الأكسسوارات المتميّزة والراقية لفساتين السهرة حيث إستعمل هذا الموسم الكريستال والستراس من الشواروفسكي الخالص، وكذلك الأحجار الكريمة والطبيعيّة لتأتي اللوحة متكاملة جامعة عناصر الذوق والأناقة، والأنوثة والرقيّ.
ضجّت عاصمة الموضة العالميّة بعرض روبير أبي نادر لهذا الموسم أيضاً، حيث إستقطب العرض الجديد حشداً كبيراً جدّاً من صحافة الموضة العالميّة بالإضافة إلى نخبة عالية من نبلاء وسيّدات المجتمع، إذ أطلق أبي نادر مجموعته الأولى للألبسة الجاهزة الراقية من خلال هذا العرض التي لاقى إعجاباً وإقبالاً كبيرين، وشاركت في

هذا العرض الضخم عارضة الأزياء اللبنانيّة الشهيرة لاميتا فرنجيّة، بعدما توجّهت مباشرةً إلى باريس فور عدم حصولها على لقب "ملكة جمال لبنان" وإنسحابها من الحفل الأخير للمسابقة، وتنازلها لاحقاً عن لقب الوصيفة الأولى.
والجدير بالذكر هو إختيار المصمّم أبي نادر من قبل التلفزيون الفرنسيّ الأوّل TF1 لتصوير مجموعته الكاملة، وإجراء حديث مطوّل معه، ومع أهمّ وأشهر مصمّمي الأزياء الفرنسيين أمثال كريستيان لاكروا، وفرنسوا لوساج وغيرهم...
[email protected]