قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مكياج العرائس وعباءات مشروع النخلة في عرض للازياء

بهاء حمزة من دبي: حفل الأسبوع الافتتاحي لفعالية "إبداعات" للأزياء الذي أقيم تحت مسمى (ملتقى الثقافات) ضمن فعاليات مهرجان التسوق بالابتكار والتميز والجرأة بعدما تمازجت فيه أعمال المحترفين والهواة لتشكل خليطا رائعا من رؤية مختلفة لخطوط الموضة العالمية فعرض المصممون المبتدئون والمحترفون تصميماتهم أمام الجمهور وتمكنوا من بيعها أيضا إذ حقق هذا الأسبوع أحلام المبتدئين في عالم الموضة ووجّه خطوتهم إلى درب الشهرة.
واختلفت المجموعات التي عرضت في أسبوع "ابداعات" لتكوّن تشكيلة شاملة ترضي جميع الأذواق تنوعت بين الملابس الرسمية واليومية والسهرات والجلابيب وأزياء المراهقين.
ومثلما هو دائما كان للأبيض حضوره المتفرّد لذلك كانت أثواب الزفاف التي عرضت في (ابداعات) تحفل باشكال التطريز وبالألوان والزخرفات المستحدثة على تصاميم الفساتين وإضافة إلى تنوّع الأزياء كانت الثقافات تحضر مع كل تصميم لتسيطر على المكان أجواء الأصالة الفلسطينية حين تطل عارضة بجلابية فلسطينية وتسود المكان فرحة الزخرفات حين تعرض المشاركات زيا هنديا وهكذا امتزجت الجمالات لتكون إبداعات تزاوجا ثقافيا على القماش.
كما كان للمصممة الإماراتية (شموخ) حضور بارز في الاسبوع الأول لعرض الأزياء إذ جاءت تصاميمها انعكاسا حيّا لحالة التسارع الحضاري التي تعيشها دبي تجسدت عبر جلابيب وعباءات تحمل تطريزا على شكل مشروع النخلة أو بألوان علم الامارات ودمجت الإماراتية شموخ بين الألوان الغربية الجريئة وشرقية التصاميم والخطوط.
وكان للزي الباكستاني الأنيق حضور متميز ايضا على يد المصمم نعومي انصاري الذي عرض تصاميم ملابس الاحتفالات التراثية الباكستانية التقليدية وتميزت مشاركة المصممين الهنديين شين وفالغوني بجرأة الألوان والتصاميم أما جولزار فيجان من الهند فقد أبهرت الحاضرين بأزيائها التي زهت بألوانها وموديلاتها الراقية وكذلك قدمت المصممة حمرا علام من بريطانيا مجموعة من الأزياء التي تمتزج فيها خطوط التقليدية الإنكليزية والصرعة الشبابية الحديثة وحمرا الباكستانية الاصل والتي قدمت إلى دبي برفقة زوجها اعتبرت أن هذه المدينة أجمل مكان قد يحتوي الذوق العالمي وتنطلق منه أجمل خطوط الموضة والأزياء.
وكانت لمسات العارضة العالمية الهندية الأصل اشلا باشيدف المتخصصة في إخراج و إعداد وتنظيم عروض الأزياء واضحة في البقعة التي خصصت للضوء والموضة وابداعات طلاب معهد الموضة في دبي والتي كانت هدية المهرجان للمبدعين الجدد ولهواة الموضة الحديثة خاصة أن الطلبة قدموا عروضا شبابية مدهشة وقد تترك بصمتها في عالم الموضة .
واستكمالا لمسيرة الجمال قدمت بلوسم كوشار خبيرة التجميل والمكياج المتخصصة ومستشارة التجميل في احدى الشركات العالمية 4 اشكال مختلفة لمكياج العرائس ولونت وجوه الحسناوات بزينة شرقية مرة وبمكياج أوروبي مرة أخرى وقدمت عروسين واحدة بمكياج آسيوي وأخرى بمكياح شرق أوسطي وقدمت كاريشما هيرننداني لزوار برجمان وفعالية (ابداعات) فقرات عن احدث خطوط الموضة العالمية والتى تناسب جميع الفصول.
وضمن العروض قدم عدد من طلاب الاكاديمية العليا هم لانيبال عايدة غانم من الاردن وجمال السعدي من سوريا وكلبا باتيل من الهند ابداعاتهم في سلسلة عروض تميزت بتصاميم العباءات والجلابيب بقصات حديثة وأزياء السهرات واختلفت الأقمشة المستخدمة بين الحرائر الهندية والأورغنزا والدانتيل والساتان.