قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إيلاف من الرباط: افتتحتمس السبت (24 تموز) في أصيلة (شمال المغرب) ملتقى أصيلة لأفلام جنوب جنوب، وهو أول مهرجان سينمائي من نوعه ينظم في إحدى دول الجنوب، بمشاركة سينمائيين من جميع أنحاء العالم. وسيتستمر اللقاء حتى نهاية الشهر الحالي، حيث ستبدأ فعاليات موسم أصيلة الثقافي السادس والعشرين.
وسيشارك في المسابقة الرسمية عدة أشرطة سينمائية سواء كانت أشرطة روائية طويلة او متوسطة او قصيرة. كما ستشارك أشرطة أخرى خارج المسابقة الرسمية. وخصصت مؤسسة منتدى أصيلة عدة جوائز للأشرطة الفائزة تتراوح ما بين جائزة كبرى تصل قيمتها الى20 ألف دولار و5 آلاف دولار.
وقال محمد بن عيسى رئيس منتدى أصيلة ووزير الخارجية المغربي لـ"إيلاف" إن ملتقى سينما جنوب جنوب يدخل في سياق مبادرات أخرى أطلقتها أصيلة مثل أول جائزة للشعر الإفريقي وأول جائزة للقصة العربية وأول جامعة صيفية منتدى عربي ثقافي. وأوضح بن عيسى إن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات والحوار والتجارب بين النخبة المفكرة والمبدعة في العالم الثالث ".
وقال بن عيسى أن اللقاءات السينمائية ضمن فعاليات موسم أصيلة تأخرت من اجل الإعداد الجيد لها ولكي لا يعتقد البعض أن السينما هي الابنة الفقيرة لموسم أصيلة على حد تعبيره.