إيلاف: في إيلاف ديجيتيل ليوم غد، حزمة من المواضيع الخاصة، سجناء السلفية الجهادية في المغرب يفرضون قوانينهم حيث تناسلت أسئلة كثيرة بعد هروب 9 أفراد خطيرين ينتمون إلى السلفية الجهادية من السجن المركزي بالقنيطرة في المغرب. فسجناء هذا التيار الإرهابي فرضوا قوانينهم على إدارة السجون، يسيرون أنفسهم بأنفسهم وفق نظام خاص بهم، حيث استطاع هؤلاء السجناء quot;غير العاديينquot; أن يبتعدوا عن أعين الإدارة.

كما نعود بالذاكرة الى تاريخ 10/4/ 1973، عندما كانت وحدات النخبة الاسرائيلية، التي تعمل خارج الحدود وتعرف باسم quot;سرية الاركانquot; على موعد لتنفيذ احدى اهم عملياتها التي ستبقى في ذاكرة الشرق الاوسط لفترة طويلة، والتي عرفت باسم ربيع فردان او ربيع الشباب او ربيع الصبا، وطالت ثلاثة من القادة الفلسطينيين هم: كمال ناصر، وكمال عدوان، وأبو يوسف النجار.

ومن تونس، quot;حملة لبيع صحيفة quot;الموقفquot; التونيسة بعد منع توزيعهاquot; حيث لم تجد الأمينة العامة للحزب الديمقراطي مية الجريبي من طريقة تجابه بها المنع المتكرر والمتواصل لتوزيع الصحيفة الناطقة باسم حزبها ، إلا بالنزول إلى شوارع العاصمة تونس محملة بعدد كبير من العدد الأخير من جريدة quot;الموقف quot; وبيعها مباشرة للمواطنين.

وفي قسم الرياضة تنشر ايلاف تقريرا عن تالق منتخب البحرين وصعوده اللافت في تصنيف منتخبات العالم، وكذلك ننشر عن غضب جماهير الزمالك بسبب خسارة فريقها، وتصريح للرئاسة العامة لرعاية الشباب ردا على رئيس الهلال، وعن تقديم مباريات البطولات المحلية الاوروبية ، بالاضافة الى نشر الحلقة التاسعة من القصة الكاملة لكاس اوربا ونخصصها للمنتخب الروسي الذي يعود من جديد ليورو 2008، وعن طلب 40% من النرويجيين مقاطعة اولمبياد بكين، واخيرا مشاكل جديدة تؤرق ليفربول.

ايلاف ديجيتيل الساعة الخامسة غ.ت. يوميا على الرابط التالي: www.d-elaph.com