نائب المرشد الأول لـ quot;إيلافquot;: النظام لا يستطيع إزالة الجماعة
غياب الإخوان عن الساحة السياسية يضر بالتوازنات فى مصر

أمن الرئاسة يتسلم جامعة القاهرة إستعدادا لخطاب أوباما

اوباما والإنحناءة للعاهل السعودي

أوباما في السعودية... خطوة نحو التغيير

مصر تكثف إستعدادها لزيارة أوباما وتنفي تدخلها في لقاءاته بالمعارضة

الشارع المصري: اوباما لن يصلح العلاقات مع العالم الاسلامي

مصر: محادثات الوفد بواشنطن ليست بديلة لزيارة مبارك

أوباما سيزور السعودية في الثالث من يونيو في بداية جولة تقوده إلى مصر وأوروبا

مستشار الامن القومي يؤكد ان اوباما جعل الولايات المتحدة اكثر امنا

أبوالغيط: التحقيقات مستمرة وخطابات نصرالله لا تعنيني

محمد حميدة من القاهرة: أكد الدكتور محمد حبيب النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن تصعيد النظام من حملته الأمنية ضد أعضاء الجماعة في الأيام الأخيرة، يأتي بعد أن تردد في الصحف الأميركية عن رغبة الرئيس الأميركي باراك أوباما دعوة الإخوان وخاصة النواب للحوار أثناء زيارته المرتقبة للقاهرة في4 يونيو المقبل.

وكانت الأجهزة الأمنية قد إعتقلت عددًا من القيادات وكوادر الجماعة فى حملة وصفت بأنها الأخطر للإخوان منذ عامين شملت عضو مكتب الإرشاد أسامة نصر وأعضاء من مجلس شورى الجماعة بالإضافة إلى العشرات من أعضائها فى المحافظات المختلفة . وتساءل مراقبون عن مغزى الرسالة التي تريد الحكومة إيصالها إلى الإخوان والرأي العام وخاصة أن حملة الإعتقالات تأتى قبيل زيارة الرئيس أوباما إلى القاهرة لإلقاء خطابه المزمع للعالم الإسلامي.

وقال حبيب فى تصريحات خاصة لـ quot;ايلافquot; :quot; بالتأكيد عندما يتحدث الرئيس الاميركى عن رغبته فى حوار الاخوان , فهذا الأمر بالطبع يثير حساسية وردود فعل سلبية لدى النظامquot;. ويتصور الدكتور حبيب ان النظام أراد توجيه ضربة استباقية للإخوان بقصد إحراج الإدارة الأميركية حتى لا تسعى او تطلب دعوة الإخوان على اعتبار ان الجماعة حسبما تقول محظورة ومخالفة للقانون ولها تنظيم عالمي وبؤر . وتابع قائلا :quot; بقدر ان هذا غير صحيح ومفبرك ليس له أساس من الصحة، فإنه يسيء الى العلاقة بين مصر والدول الأخرى quot;.

اعتراف دولى

وقال حبيب ان الجماعة تحظى باعتراف محلى ودولى وان النظام لن يستطيع محوها من على الخريطة السياسية ,مهما بالغ فى استخدام إجراءات العنف والقمع ضدها ,مشيرا الى ان النظام يحاول يحاول وضع يده على عينية حتى لا يلاحظ حجم نمو الجماعة وانتشارها ,مؤكدا ان غياب الاخوان من على الساحة السياسية يضر الوطن ويخل بالتوازنات فى المجتمع المصري ,لما ان الجماعة تحظى بمصداقية ورصيد سياسيي واخلاقي لدى النظام نفسه والمواطنين .

تنظيم سري

وردًا على الاتهامات الموجهة للجماعة بانها تنظيم سري قال الدكتور حبيب quot;ان هذا الكلام مثير للسخرية لان مقر الجماعة معروف ويعرفه رجال السياسة قبل المواطنين , ويقوم بزيارتنا ممثلون سياسيون لاستطلاع آرائنا وهذا اعتراف رسمي بوجودناquot; .

هذا وتسير قضية التنظيم الدولي للإخوان نحو الهدوء التدريجي تمهيدا لإغلاقها اسوة بقضايا أخرى . وعلمت quot;إيلافquot; من مصادر قريبة من جهات التحقيق في القضية ان التحريات تفتقد الى ادلة قانونية يستند اليها مجلس الشعب فى رفع الحصانة عن 3 من اعضاء الجماعة متهمين بانضمامهم الى التنظيم . ومن ضمن المتهمين في القضية الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح عضو مكتب الارشاد وامين عام اتحد الاطباء العرب , والدكتور سعد الكتاتنى رئيس الكتلة البرلمانية ونائبه حسين ابراهيم والمهندس سعد الحسينى عضو الكتلة.