الاسلام هو الحل شعار المتطرفين اساء للاسلام والمسلمين

اولا يجب الاشارة الى ان بلاد الشرق الاوسط هي مهد الديانات السماوية وشعوبها متدينة جدا. وللاسف هذا الالتصاق الكبير من قبل هذه الشعوب بدياناتها السماوية شجع المتاجرين بالدين لاستغلال الناس خاصة الجهل منهم لترويج بضاعتهم.

ومن هؤلاء كما هو معروف الشعر الذي يرفع منذ سنوات حتى اليوم شعار الاسلام هو الحل الذي يضحك به مرددوه والمتاجرون به كالاخوان واشباههم على الشعب الغلبان خاصة الجهلة منهم من غير المتعلمين.. فكانت الكوارث تتعاقب على سكان هذه المنطقة بسبب هؤلاء ونهجهم المتطرف.

ومنذ 2001 حين اراد المتطرفون المتأسلمون تطبيق هذا الشعار في اميركا خربوا العالم بدءاً من بلاد المسلمين. ومازلنا نرى تبعاته. وبتنا نرى بسبب هؤلاء كثرة ارتداد المسلمين الى ديانات اخرى هربا من التطرف الاسلامي الذي قدم صورة سوداء عن الدين الاسلامي..

فهل هذا هو الحل؟

فلو اتيت بجيش من المبشرين من النصرانية وديانات اخرى لما استطعت تغيير ديانة هذه الاعداد التي تترك الاسلام اليوم هربا من بن لادن والزرقاوي والقرضاوي واشباههم. وهؤلاء يستخدمون الدين كتجارة ووسيلة لغياتهم الدنيئة ولايقدمون للاسلام سوى الخراب وانا اشبههم بالدبة التي تقتل اولادها..

حتى صرنا نرى ان كل ارهابي في العالم اليوم هو مسلم في الاغلب بسبب تطرف هؤلاء الذين جعلوا نموذج الاسلام الذي يقدمونه مضرا بالاسلام قبل اي شيء اخر..
وسيبقى الامر على هذا التقهقر مادام هؤلاء المتطرفين يقودون الاسلام اليوم..

وفي مصر يعتبر الازهر مثالا اخر على هذا الخراب من خلال التحريض الذي يجري تشجيعه كل جمعة ضد المسلمين المعتدلين وضد كل من هو غير مسلم..
ولاندري ماهو الحل الذي يصرخون به كل يوم.. ويعلو في كل مناسبة؟
ليتهم يرشدونا للحل الذي يصرخون به.. دلونا عليه .. قدموا نموذجا ايجابيا له ايها المتطرفون؟

واورد هنا مثالا بسيطا على الحل الذي يبتغيه هؤلاء.. فقبل ايام وبالضبط في 22 يناير 2008 قامت قوات الامن المصرية بالغاء قرار ترميم كنيسة ايناسيا في محافظة بني سويف. دون اية اسباب سوى ارضاء لاحاحا لمتطرفين الذين يصرخون بان الاسلام هو الحل.. والقرار هذا يوضح ان الحكومة المصرية لاتملك اي مقومات الاحترام لنفسها ولشعبها فهي تابعة ومنفذة لرغبات المتاسلمين..
فهل مهمة الامن اصبحت اغلاق الكنائس وترك من هب ودب يسرق ويبيع البلد وبناتها للمتطرفين ويطارد الكنائس التي لاتحث الا على المحبة والسلام؟
هذا القراء يعكس مقولة اذا كان رب الدار بالدف ناقرا فكل من بالدار شيمته النقر..
هل من تهديم الكنائس يخدمون الاسلام؟ الم يقولوا لااكراه في الدين وشيخ الازهر يصيح اننا نحث على التسامح والعيش المشترك؟ دون ان يحرك ساكنا لشاتمي ومطاردي غير المسلمين بتهمة الكفر بل حتى معتدلي المسلمين اصبحوا بنظرهم كفارا..
اقول ان هؤلاء لاهم لهم الا خدمة جيوبهم.. وومايفعلونه لايضرون به الا الاسلام قبل أي شيء..

وبلادنا مصر للاسف افتقرت اقصاديا وحتى اخلاقيا لذلك اصبح من السهل شراء الاشخاص..

وكنت ارسلت مبعوثا مني قبل سنوات هو فؤاد شلبي للرئيس مبارك للاستفسار عن حجز البابا لسنة كاملة فجاءني الرد ان الرئيس يعمل توازنا بين الاقباط والمسلمين.
فقلت له يافؤاد هل الاقباط قوة مسلحة لتعمل موازنة قوة معهم؟
وهل بسبب هذا التوازن المزعوم يهرب الرئيس ثروة مصر للخارج؟ ويجيش اربعين الف شخص يحمون كرسيه يقبضون مليون و 700 الف دولار من قوت الشعب ليحموه من الشعب المسكين المبتلى بالفقر والاضطهاد والعنوسة والجهل..؟

لقد اوصل هؤلاء مصر الى ان تكون زبالة اخلاقية واقتصادية وسياسية وهو انهيار تام حيث يُضرب رجال القانون بالاحذية كما حصل للمستشار نجيب جبرائيل في قضية محمد حجازي.. وهذا يعني ان مصر وصلت للحضيض, وعلينا ان نعمل ماتما لمصر اليوم.
وعلينا ان نعيد بناء مصر من جديد من اول وليد بعد الماتم..

لكن قبل ذلك علينا ان نقضي على من يتسبب بموت مصر وهم ممولي الاسلام المتطرف المعروفين ووكلائهم في مصر المتمثلين بالازهر وجوقته والاخوان..
ووكيلهم الخاص كمال ابو المجد اخطر شخص حيث ان كل همه ان يسلم مصر للاخوان وتحكيمهم برقاب الناس.. وقد اكد ابو المجد مؤخرا ماقلته عنه سابقا بانه لعوب وثعبان وعمله ايصال الاوخان للحكم بمصر والتحكم بالناس والبلاد..

وغير بعيد منه طارق حجي الشخص النرجسي الذي كان يعمل مستشارا لعمر سليمان رئيس المخابرات وهو كان يريد المشاركة في مؤتمر الاقباط عام 2004 حيث اتصل بي واشترط ان لانذكر كلمة اضطهاد بل تمييز ضد الاقباط فقلت له يفتح الله وعرفت وقتها ان ذلك شرط المخابرات.

وكان حاول ان يقنع عددا من المدعوين للمؤتمر بعدم ذكر عبارة اضطهاد بل فقط تمييز مثل عادل جندي نبيل شرق الدين وسامي البحري ويوسف سيدهم..

لكن حبل الغش والكذب قصير.. وهو سيكشف زيف هؤلاء من رئيس الحكومة الى اصغر خادم في جهازه الامني المتسلط على رقاب الشعب الغلبان الذي مسح الحاكم اكثره بسبب الجهل.. واصبح ينظر لاموال بلده تهرب للخارج وبناته وشبابه تباع عيانا من قبل الحكومة وشرذمتها ولايتحرك. بسبب هذا الجهل الذي هو سلاح الدكتاتور.

واذكر هنا باني حين اصف الرئيس حسني مبارك او اكشف سرقاته للناس لااتهمه او اتجنى عليه وعلى جوقته بل اقول ماهو واقع واتحدى من يكذبني ليقدم شكوى قضائية ضدي واملك الادلة على كل مااقول..


المهندس عدلي أبدير يوسف
رئيس منظمة الاقباط متحدون
زيورخ