حصاد الفواكه في الأغاني

تنوعت أساليب وطرق قطف وتلحين التمار والفواكه في الاغاني العربية تبعا للتطورات التي لحقت بالساحة الفنية ففريد الاطرش كتب بدمع العيون فوق غصنك ياليمونة اما فهد بلان فقط جلس تحت التفاحة سنة وشهرين ورغم ذلك quot;ما شاف الراحة quot; اما في quot;العهد الحالي quot; لإنحدار مستوى الأغنية العربية فقد تدنت اسعار الفواكه في الأغاني فبدأت رحلة سقوط البرتقالة مع سقوط بغداد وتلتها سلة الحمضيات العراقية من quot;يوسف افنديquot; الى quot;ليمون ابوصرةquot; وصولا الى عنب quot;سعد الصغيرquot; الذي ينطبق عليه قول quot; الأباء يأكلون الحصرم والابناء يضرسون quot;!

ابو علي بين روزي ومارلين مونرو

يطلق لقب ابو علي على الفتى quot; الجكل quot; اي القبضاي وبالمصري quot;الحمش quot; وهورمز للرجولة والشهامة الذي لايقبل الضيم ولا يقبل ان تظهر إمراته على الغير ولا يرفع بصره الى جارته ويحمي الحمى اما في عصر الكليبات الهابطة فقد تحولت صورة أبو علي من رمز للرجولة والفتوة إلى رمز للسخرية والاستهزاء والتابع الذي يدلل قطة المغنية فقد استعانت روزي بشخصية quot; ابوعلي quot; في كليبها quot;حسن ابوعلي quot; وربطت بينه وبين مارلين مونرو حيث ظهرت ترتدي ثوبها الأحمر الذي اشتهرت به وتضع احمر شفاه فاقع ورخيص وهي تتلوى بدلع ثقيل الوزن والظل معا منادية حسن quot;ابوعليquot; ان يقترب منها فيهرول طائعا مثل قط أليف يلبي اشاراتها ذليلا خاضعا لرقصها وميوعتها دون كرامة أو شهامة quot;قبضايات زمانquot;. ولسنا ندري ان كانت روزي تعمل بالمثل القائل quot; من قلة الرجال ننادي للديك أبو علي quot; او العكس!!


نادي المولى الرياضي

لانعرف لماذا يصر غسان المولى أن يكون quot;نجماquot; ولو بقوة عضلاته المفتولة مستغلا اسم والده الذي كان بطلا رياضيا وممثلا في الماضي ويقوم بأدوار quot;اكشن quot; فيركز كثيرا في صوره وكلبياته على ان تحتل عضلاته المساحة الاكبر، ولم يكتف غسان بquot;ركل quot;المشاهدين وحده هذه المرة بل استعان في كليبه الاخير بشقيقه quot;سالمquot; الذي يملك صوت لايقل عضلات وسواعد عن شقيقه غسان ليحولا الكليب الى حلبة ملاكمة ولم يقتصر الامر عليهما بل احضر والده ايضا لتكتمل الصورة وكان ينقص ان يحضر بقية اعضاء نادي المولى الرياضي.