laquo;المفكـّرجيةraquo; والمتفلسفين والمتسلقين والمنظــّرين والمتثاقفين العلاكين وشيطنته، وتسخيفه، والتحريض بطرق رخيصة ومكشوفة،، laquo;الفلسفجية، الفكرجيةraquo; وlaquo;البتاعraquo;. الحاقد والبائس، وسخيفة، وكيدية، وصبيانية، ومدعية، وجاهلة.


laquo;جهابذةraquo; laquo;الفلسفجيraquo; الممجوج laquo;شعبويraquo; laquo;المفكراتيraquo; laquo;بتوع الثقافاواتية والتفلسف الحنكليشي الشمشميشي البشاريشيraquo; الـ laquo;Mass Communicationraquo; النخبوية والتقعر والتفلسف السخيف، أساتذة فلسفة كانطية، ونيتشية، وسقراطية، وهيغلية، وماركسية، وفلهوية كلامنجية، laquo;الاتصال النخبويraquo;، أي laquo;Elitest Communicationraquo;، laquo;الشعبويةraquo; ا المقيتة laquo;الانسخاطيةraquo; البدوية، والهيغلية، والعسكرية، وlaquo;الشنكليشيةraquo;.

laquo;الفلاسفجيةraquo; الفلسفية الممجوجة والمصطنعة والمتعالية.

فلهوياً بالعنجهية الفلسفية! المتفلسفون laquo;أكاديمجيraquo; laquo;مفكرين كباراًraquo; laquo;عمـّال على بطـّالraquo;، الممثل المصري حسن مصطفى: متفلسفين ومتفذلكين وlaquo;مفكرين متعجرفين.

المتفلسفون فنتازية laquo;خنفشاريةraquo;، laquo;spectacleraquo;، laquo;حكاويraquo; المثقفين والمتفذلكين والمتفلسفين،

العلاكون laquo;الشو بزنسraquo;، الأنغلو ساكسونية، laquo;لعب عيالraquo;.

laquo;الشو بزنسيّةraquo; laquo;شو بزنسةraquo; المتحذلقين laquo;مونولوج: بفتات للمتسول السلبيraquo;. المتفلسفين laquo;الحياة بزخمها، بصراعها، بعنفها، بصراخها، بضوضائها، بصخبها، بقسوتها، ببذائتها للعنف بالسكاكين والقنابل... للمونولوج الباهت، والقوميسار السياسي والمتحذلق المتفلسف

laquo;المفكرجيينraquo; وlaquo;الفلسفجيينraquo; المرضى.

كل ما سبق من مصطلحات وألفاظ وكلمات غريبة، تجدونها في مقالة واحدة ( للدكتور ) فيصل القاسم تحت عنوان ( لا مكان للمتفلسفين على شاشة التلفزيون )..

أنا واثق من أنكم ستكتشفون تعابير مستهجنة كثيرة اُخرى زاغت عني عند قراءتكم للمقالة الصارخة بلعن عامة اللبراليين علناً، والقاصدة بالتورية المفضوحة عدد معروف من المفكرين التنويريين الذين يضيئون الدروب التي يقوم القاسم وأحبته الظلاميين بتعتيمها. ولذر الرماد في العيون ضم إليهم من يجاريه بالنضال اللغوي، الفلسطيني ( البشاريشي ) الذي صار فيصل يخاف منافسته على الحضوة الأميرية بعد هروبه من إسرائيل ليجاوره السكن أمام قاعدة العديد الأمريكية كي يشاركه وظيفة سب وشتم حماة حاميهما لسبب لم يعد خافياً حتى للجهلة...

المعاكسون لتوجهاته هم المقصودون بكل تلك الأوصاف التي جعلها ذميمة رغم أن الكثير منها مهنية وأكاديمية ومعرفية ولكنه إزدراها بوضع ( اليية ) و( الجية ) في اواخرها إستهزاءً..

على نفس الوزن الذي وصف به مخاليفه إليه بعض صفات موافقيه..

الغيبجية الدرخجية.

السلفجية الإرهابجية.

القرضاوجية الإخوانجية.

( الزبيبجية ) القتلجية.

المعقدجية الحجابجية.

القومجية الكوبونجية.

الشعبجية الشوارعجية.

السابجية الشاتمجية.

المطيرجية الكاذبجية.

الظلامجية الصراخجية.

العربانجية الريسسجية


ولكم الإضافة.

حسن أسد