قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

... هذا وبصرف النظر عمّا نفذ إلى مخيلتي ذلك اليوم من شطحات صورت لي أمورا عجيبة لم تتراء لي من قبل. حينها تخايل أمام ناظري أسامة بن لادن يسير على لحيته الكثة وقد استحالت بودرة بيضاء تتماهى بين الحمى القلاعية والأنثراكس مظللين بالـ h5n1 بينما التصق بالجمع وجه جورج بوش سعيدا وهو مرسوم فوق طابع بريديّ من فئة الألف ليرة لبنانية.

وكان بعدها الظواهري وعامله على أرض الرافدين الزرقاوي يبتسمان، وقد تقافز بعدها أكثر من وجه إلى الشاشة ليتجلى شاكر العبسي وأحمد فتفت وسعيد عقل وهم جامدون أمام سيف يلوّح بيد الحجاج وخطبته البتراء يصدح بها صوت مذيعة نشرة الأخبار المسائية بحلقتين في أنفها؛ quot;إنّي أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافهاquot;.

بصرف النظر عن المستوى المعيشي المتدني لسكان آسيا الوسطى وجوارها حيث لا يتعدى حجم الناتج المحلي لهم مجتمعين جزءا بسيطا مما يملكه سيلفيو برلسكوني، رغم أنّه قطع المؤونة هذا العام عن الآي سي ميلان ومنعهم من إستخدام لاعبين يؤمنون النيل بلقب الكالتشيو ودوري الأبطال، وذلك بشهادة راعي أبرشية جبيل نفسه ومختار جب جنين وجنين نفسها.

بصرف النظر عن لون البحر الأبيض المتوسط المفترض في لبنان أم في المملكة العربية الأفغانية المتحدة بعد هبوب نسائم الصيف الساخن على لسان دايفيد ولش ومديرة وزارة السياحة ميشال سيسون؛ أهو أزرق أم أخضر مع الحصر بين اللونين!؟

بصرف النظر عن تنظيم الدخول إلى غابات الأمازون خارج برازيليا وسائر المشرق.. حينما اجتمعت بهم أميرتهم المكللة على عرش الأرز المحروس في بلاط الأندلسي العتيد سيدي عبد الرحمن الداخل إلى الخارج.. واكتفى الجمع بالتصفيق دهشة وذهولا بالعربية الخالصة لدايفيد ساترفيلد ومن ورائه شعوب ما بين النهرين والنهران نفسهما؛ ريتشارد باوتشر وكلينت إيستوود لكن هيلاري سوانك هي من قطعت لسانها آخر الأمر.

بصرف النظر عن الـ13 % الفلسطينية الإسرائيلية المشتركة قبل دخول عاهل الضفة الشرقية في الغيبوبة وقيام الحبر الأعظم بخوض معارك غاريبالدي وبسمارك وحروب الردة لتوحيد العروبة على مبدأ رفض المغامرات.. مشمولين بعطف الراحل أبو عمار في مؤتمر صحفي سالف الذكر مع طوني بلير حينما أصرّ على النطق بلسانه العربي الخالص إلا من نفخ دحلان في أذنه.

بصرف النظر عن صلة القرابة المفترضة بين راحلي وادي عربة- الفاتحة عن روحيهما الطاهرتين وصدق الله العظيم. وبصرف النظر عن فرحة حماس وسوريا العارمة بعراب كامب دايفيد

بصرف النظر عن إختراع الحاجة أمّ الإختراع إبن الحاجة زوجة الحاج قاضي الحاجات أدامه الله للمسلمين ذخرا، وكفى الله به المؤمنين شرّ القتال.

بصرف النظر عن أستاذي الذي دعاني أكثر من مرة إلى عدم إستخدام صرف النظر أبدا..

بصرف النظر عن تفاهة ما كتبت.. ما زلت أحبك يا وطني تماما كما أحب لحم الخنزير المحلل شرعا ببركة زواج المتعة والمسيار والـ the leap.

يمكنكم صرف النظر.. يا حبذا لو توفرونه للإستخدام إنتخابيا!!

عصام سحمراني
[email protected]
http://essam.maktoobblog.com/