رانيا شهاب من بيروت: تحوّلت مدينة غوثهام السوداء الخيالية إلى واقع عندما سار النجوم على سجادة سوداء اللون أثناء حضورهم العرض الأول لفيلم quot;The Dark Knightquot; في مدينة نيويورك وذلك حداداً على رحيل الممثل هيث ليدجر وهو أحد أبطال الفيلم الذي توفي في الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني/يناير الماضي بعد تناوله جرعة زائدة من المخدرات.
تمّ حفل الافتتاح بحضور أبطال الفيلم وفي مقدمتهم الممثل كريستيان بيل الذي ارتدى بزّة الوطواط للمرة الثانية، ووقف أمام عدسات المصورين وكاميرات التليفزيون وتحدث باسم فريق العمل عن صديقه الراحل قائلاً: quot;لقد استطاع تجسيد شخصية quot;الجوكرquot; بشكل خاص ورائع ويختلف عن كل مَن سبق ولعب هذا الدور. أعتقد أنه فنان حقيقي بجد وستذكره الأجيال القادمةquot;.
أما الممثل غاري أولدمان الذي يلعب دور الشرطي جايمس غوردن فتمنّى أن يحصد الفيلم عدداً من الجوائز هذا الموسم ومن بينها جائزة أوسكار أفضل ممثل دور ثانٍ للراحل هيث ليدجر لتكون المرة الثانية التي يحصل فيها أحد الممثلين على الجائزة بعد وفاته، وكانت المرة الأولى تجسدت بفوز الممثل بيتر فينش عام 1976 عن فيلم quot;Networkquot;.
في حين وصف المخرج كريستوفر نولان شخصية ليدجر quot;الجوكرquot; قائلاً: quot;ما أراده ليدجر كان خلق شخصية غريبة، وحشية، رهيبة ومرعبة بالإضافة إلى تمتعها بحس إنساني مريض. أعتقد أنه أدى هذا الدور بشكل مثير للاهتمام وسيجعل الجمهور يسرح بمخيلتهquot;.
الممثل مايكل كين الذي جسد شخصية quot;ألفردquot; المساعد الشخصي للرجل الوطواط قال: quot;إنها المرة الثانية التي ألعب فيها هذا الدور وهذا أمر جيد بالنسبة إلي لأنني حصلت على جميع الخطوط الفكاهية في الفيلم الذي ستعودون خلاله إلي وإلى المنزل أكثر من مرة بعد المصاعب التي ستحدث وحينها سأبدأ بالاستهزاء بكل شيءquot;.
أما الممثلة ماغي غيلينهال، التي قامت بدور quot;رايتشيلquot; صديقة quot;باتمانquot; بدلاً من quot;كاتي هولمزquot; التي اعتذرت بدورها عن مواصلة أداء الشخصية بداعي تعارض التزامات التصوير، فيما يعتقد البعض أن اعتذارها جاء بناءً على اختلاف في الأجر المعروض عليها، فقد صرّحت quot;أن جائزة Academy Awards رائعة وتمنح شعوراً بالتميز، لكنني أعتقد أننا عندما نفكر بـ هيث ليدجر الآن وبالحياة بأكملها نجد أن هذا ما لم يخطر ببالنا. أجده رائعاً فعلاً في الفيلم وسأقوم بالتصويت لمصلحتهquot;.
The Dark Knight هو الفيلم الجديد من سلسلة quot;باتمانquot; الشهيرة ويتحد من خلاله الرجل الوطواط مع الشرطي جايمس غوردن لمحاربة العدو الشهير quot;الجوكرquot; الذي تزداد جرائمه وحشية وفظاعة. فبعد مرور ثلاث سنوات على نجاح فيلم quot;بداية باتمانquot; ها هو المخرج كريستوفر نولان يعود بجزء ثانٍ
أسماه quot;فارس الظلامquot; أي quot;quot;The Dark Knight وهذه هي المرة الأولى التي لا يحمل فيها عنوان الفيلم إسم quot;باتمانquot;.
والجدير بالذكر، أن هذا الفيلم استغرق تصويره قرابة 7 أشهر تنقّل خلالها طاقم العمل بين 10 مدن في ثلاث دول: quot;الولايات المتحدة، بريطانيا وهونغ كونغquot; وذلك بتكلفة تقديرية تقترب من الـ150 مليون دولار. وسيبدأ عرض الفيلم في صالات السينما يوم الثامن عشر من شهر تموز/يوليو الحالي وهو من إنتاج شركة Warner Bros Pictures.