: آخر تحديث

فارس الظلام يحقق ارقام قياسية

لوس انجليس:ذكرت مؤسسة ميديا باي نمبرز المعنية برصد ايرادات عروض الافلام السينمائية السابقة لحفل الافتتاح الرسمي ان فيلم quot; فارس الظلامquot; quot; quot;The Dark Knightquot; احدث فيلم من سلسلة افلام الرجل الوطواط (باتمان) quot;Batman quot; حقق ايرادات قياسية بلغت 18.5 مليون دولار في عرض بعد منتصف الليل قبل افتتاحه الرسمي يوم الجمعة.وهذه هي حصيلة ايرادات عرض الساعة الثانية عشر ودقيقة واحدة من صباح يوم الجمعة فقط في 3040 دار عرض في امريكا الشمالية ولا تشمل عروض الثالثة والسادسة صباحا. وبذلك يحطم الفيلم الرقم القياسي للعرض السابق للافتتاح الذي سجله الجزء الثالث من فيلم quot;حرب النجوم.. انتقام سيثquot; quot;Star Wars: Episode III -- Revenge of the Sithquot; في 2005.
وعزز الاداء القوي للفيلم في العرض السابق للافتتاح الرسمي توقعات أن فيلم quot;فارس الظلامquot; بصدد تحقيق ايرادات تبلغ 100 مليون دولار أو اكثر خلال اول ثلاثة ايام من عرضه في الولايات المتحدة وكندا.

وعزز ايضا توقعات تحقيق الفيلم لنجاح كبير تعليقات الايجابية في معظمها وقيام شركة وارنر براذرز التابعة لشركة تايم وارنر بعرضه في عدد قياسي من دور العرض قدره 4366 دار عرض امريكية وكندية.وبلغت تكلفة انتاج quot;فارس الظلامquot; نحو 180 مليون دولار.
وبعد فيلم quot;بداية الرجل الوطواطquot; quot;Batman Beginsquot; في 2005 الذي حصد ايرادات بلغت نحو 372 مليون دولار من العرض في انحاء العالم جمع فيلم quot;فارس الظلامquot; مرة اخرى بين المخرج كريس نولان والنجم كريستيان بال. ويشارك في الفيلم ايضا الممثل الاسترالي الراحل هيث ليدجر فيما كان اخر دور سينمائي له حيث يلعب دور الجوكر خصم باتمان اللدود.
وتمكنت 10 افلام اخرى فقط من تخطي حد 100 مليون دولار حصيلة ايرادات عرضها محليا في اول ثلاثة ايام يتصدرها الجزء الثالث من فيلم quot; الرجل العنكبوتquot; quot;Spider-Man 3quot; حيث حقق 151 مليون دولار في 2007 وquot;قراصنة الكاريبي.. صندوق الرجل الميتquot; quot;Pirates of the Caribbean: Dead Man's Chestquot; والذي حقق 135.6 مليون دولار في 2006.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. امكانيات
النحل البري - GMT السبت 19 يوليو 2008 12:59
لديهم امكانيات ضخمه للانتاج يااخي وكل ما اريد ان اقوله هو ان السينما العربيه ايضا اثبتت جدارتها على المستوى العالمي ضمن محدوديتها في التمويل وهذه خطوه جيده جدا..اعطني حريتي واطلق يديا سترى العجب بما كان ليا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.