دبي:وقع الاختيار على مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لمهرجاني دبي والخليج السينمائيين، ليكون ضمن لجنة التحكيم، في الدورة المقبلة لمهرجان quot;دوربانquot; السينمائي الدولي.والذي سيعقد في الفترة من 23 يوليو إلى 3 أغسطس في مدينة quot;دوربانquot; بجنوب إفريقيا، تحت شعار quot;نعم للسينما، لا للدخلاء عليهاquot;. المهرجان سيعرض أكثر من 200 فيلم من حوالي 95 دولة. المهرجان سيشهد عرض فيلم المخرج رالف زيمان Jerusalema لأول مرة في إفريقيا، وهو فيلم عصابات تدور أحداثه في شوارع جوهانسبرغ. أما في ختام المهرجان، فسيتم عرض فيلم المخرج مايك لي الكوميدي Happy-Go-Lucky.

مسعود أمر الله
مسعود امر الله، المخرج والناقد، هو واحد من اهم الشخصيات السينمائية الخليجية، فهو الذي سعى لسنوات لانجاز اول مهرجان سينمائي خليجي وكان له ذلك في عام 2002، هن طريق مسابقة الامارات للافلام التي مازالت مستمرة، لكن بدون مؤسسها، الذي انضم منذ سنتين الى مهرجان دبي السينمائي، حيث انيطت له وظيفة المدير الفني للمهرجان، وهو نفس المنصب الذي يملكه في مهرجان الخليج السينمائي، الذي شهد العام الفائت أنطلاق دورته الاولى.
ويعتبر مسعود أمرالله أول إماراتي توجّه له الدعوة للمشاركة في لجان تحكيم أبرز المهرجانات السينمائية العالمية، حيث شارك في أكثر من 20 مهرجاناً سينمائياً، كان آخرها مهرجان وهران السينمائي الدولي في الفترة من 26 يونيو إلى 3 يوليو في مدينة وهران الجزائرية. وستمنحه مشاركته الأخيرة في دوربان فرصة الاحتكاك بصانعي السينما والمهتمين بها، كما ستساعده في التعرف على أحدث الممارسات المطبّقة في المهرجانات السينمائية.
وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي quot;إنه لمصدر فخر لنا جميعاً أن يتم اختيار المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي وأحد مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ليكون أحد أعضاء لجنة التحكيم لمهرجان سينمائي عالمي على هذا القدر من الأهمية.quot;وأضاف quot;تؤكد هذه المشاركة على مدى حرصنا واهتمامنا بالتفاعل مع مختلف المهرجانات السينمائية في جميع أنحاء العالم.quot;