حوار هاني نقشبندي مع جزار المثقفين

يوسف البدري: لا أحب أن أكون شيعياً ولست عميلاً للسلطة

هاني نقشبندي

سلوى اللوباني من القاهرة: كان حواراً ساخناً بين الاعلامي والكاتب السعودي quot;هاني نقشبنديquot; والشيخ quot;يوسف البدريquot; في برنامج quot;حوار هانيquot; على تلفزيون دبي يوم الاثنين 12 نوفمبر.. طرح نقشبندي quot;مقدم البرنامجquot; الكثير من الاسئلة حول القضايا التي يثيرها البدري.. فقد اشتهر بكثرة رفعه للدعاوي القضائية ضد المثقفين المصريين.. اتسمت اسئلة نقشبندي بالجرأة والذكاء مما أربك البدري مراراً فلم يقدم إجابة واحدة شافية مقنعة.. فكانت معظم إجاباته تدور حول القصص التاريخية. كان نقشبندي مصراً على الحصول على اجابات تناسب وقتنا الحالي... ولكن البدري كان مصراً على العودة بنا الى عصور ما قبل التاريخ... الى قرون مضت!! والغريب أن الشيخ يوسف البدري كان سعيداً جداً حين أشار نقشبندي بان هناك العديد من الالقاب التي لصقت به بسبب كثرة ملاحقته للمثقفين والمبدعين ومنها quot;جزار المثقفينquot; quot;كارثة دينيةquot; وquot;صاحب الارهاب الدينيquot;.. فأضاف البدري ndash; مبتسماً - لقباً آخر... انهم يسموني عفريت العلبة!! وقد انفعل الشيخ يوسف البدري أكثر من مرة خلال الحوار وأبدى انزعاجه موجهاً اتهاماً لهاني نقشبندي quot;أنت تقف في خندق واحد مع هؤلاء الذين يسمون مثقفين... أنا أريد أن أوضح الحقيقةquot;.

المنقذ والمنتصر...

يوسف البدري

لا أدري ما هي الحقيقة التي يريد توضيحها البدري؟؟ فهو يقول أن السبب وراء رفع هذه القضايا انه يريد تطبيق الاسلام بالقلم الرصاص!! ويريد أن يخدم الشريعة الاسلامية!! وأنه فخور لانه لم يخسر أي قضية.. وهو على حق دائما.. ويطلب التوبة للعاصي!! هل بهذه الاجابات وضح الحقيقة؟؟ أي حقيقة؟؟ واضاف بانه يلجأ للقضايا لانه ينفعل غضبة لله عندما يرى هذا الكفر!! واستشهد بقضية المفكر نصر حامد أبو زيد بانه كان يدرس الكفر لمدة 11 عاماً في جامعة القاهرة وخشي على أولاده من هذا الفكر المنحرف على حد تعبيره.. فكان لا بد من تقويمه علانية مثلما كان أبو زيد يدرس الكفر علانية! وحتى نستمع الى الحقيقة أكثر في اجابته على سؤال quot;أن البعض يتهمه بالاساءة للاسلام؟quot; قال بانه لا يسئ للاسلام مطلقا..بل يعتبر نفسه المنقذ!! فقد أنقذ شباب جامعة القاهرة من كفر نصر حامد ابو زيد!! بل انه يعتبر نفسه منتصرا للاسلام لان هناك كاتبة قالت بان البدري جعلنا نفكر قبل أن نكتب أي كلمة خشية أن يرفع علينا قضية!!

المرأة.. الفن.. عمرو خالد.. والشيعة ايضا

حلمي سالم

ويرى الشيخ يوسف البدري أن مكان المرأة هو المنزل... وأنها سبب البطالة.. وأن العمل سبب لعنوستها.. لان عمل النساء يعني عدم وجود أو توفر عمل للرجال فهم يجلسون على الارصفة على حد تعبيره. وبالرغم من هذا التصريح الا أنه صرح بأن احدى بناته تعمل طبيبة أسنان..ولكن للنساء فقط!! هل العمل كطبيبة لا يؤدي الى العنوسة أو البطالة؟؟ أما عن النقاب فقال انه واجب في هذا الزمان الذي قل فيه الحياء وقلت فيه المروءة..فالنقاب أولى... ولا يجوز منعه حتى لو كانت من ترتديه في الجامعة الامريكية!! وعلى ذكر سيرة المرأة فقد كان الشيخ يوسف البدري متزوجا من سيدة فرنسية ارتدت عن الاسلام فيما بعد!! كما انه ضد الفن وكل من أتى بعمل مثل القبلات والاحضان.. فالشفتان تزنيان على حد تعبيره!! فالتمثيل لا يوجد به خير حتى التمثيليات الدينية!! وعندما واجهه نقشبندي بانه كان صاحب مسرح...قال quot;لذلك أعلم أن التمثيل كله بذاءات... وما أثار الاستغراب معلومة أدلى بها نقشبندي بأن البدري لم يشاهد التلفزيون منذ 15 عاما.... الا انه مع ذلك يعتبر أن كل ما يبثه التلفزيون سئ وحرام!!! ويعتبر ان الداعية عمرو خالد سبب في شيوع الامية.. لانه لايتكلم الا في الرقائق.. وأحمد الله أن الاعلامي هاني نقشبندي استفسر عن معنى كلمة الرقائق.. فقال البدري هي الامور المتعلقة بالموت والاخرة والجنة والنار.. فعلى السيد عمرو خالد أن يعلم الناس الاحكام مثل الطريق الى الحلال والطريق الى احكام الزواج.. كما اعتبر أن كلام عمرو خالد يحتوي الكثير من الاخطاء لانه يستخدم كلمات عامية في حديثه..وهذا لا يجوز!! هل وضح الشيخ يوسف البدري الحقيقة من خلال هذه الاراء؟؟ اضيف هنا حقيقة اخرى جاءت على لسان البدري بأن المذهب الشيعي كانت نشأته يهودية.. كما قال انه لا يحب أن يكون شيعياً.. ولكنه يدعو للتعايش مع الشيعة!!

أكثرت يا شيخ من رفع القضايا

من الاسئلة التي وجهها نقشبندي للبدري quot;أنت متهم بانك

أحمد عبد المعطي حجازي
عميل للسلطة المصرية؟ اجاب البدري quot;ارسلوا لي مسئولاً كبيراً.. ولن اقول من هو.. وقال لي quot;أنت أكثرت من رفع القضايا..احذر..فقد نحاسبك على سوء استغلال حقكquot;. هل بالفعل أكثر الشيخ يوسف البدري من رفع القضايا؟؟ فقد كانت آخر دعوى ضد الشاعر quot;حلمي سالمquot; منذ اشهر يطالب فيها بمنع حصوله على جائزة الدولة متهما اياه بالكفر والزندقة بسبب ما جاء في قصيدته quot;شرفة ليلى مرادquot;. وقبلها كان قد اقام دعوى ضد الشاعر احمد عبد المعطي حجازي واتبعها بدعوى ضد ثمانية من المثقفين منهم جابر عصفور الامين العام السابق للمجلس الاعلى للثقافة، وجمال الغيطاني رئيس تحرير أخبار الادب، واسامة سرايا رئيس تحرير الاهرام، والصحافي سعيد شعيب، وعزت القمحاوي مدير تحرير اخبار الادب، والصحافي نبيل عمر، وناصر امين مدير المركز العربي للقضاء لانهم ناصروا حجازي في كتاباتهم. كما تقدم ببلاغ ضد صحيفتي الاهرام اليومية وأخبار الادب الاسبوعية لنشرهما مقالات تتعرض للاحكام القضائية. ورفع دعوى قضائية ضد وزير الصحة حاتم الجبلي لاصداره قرارا بمنع ختان الاناث. كما تقدم ببلاغ للنائب العام ضد د. سعاد صالح استاذة مادة الفقه بجامعة الازهر اتهمها بتحقير النساء المنقبات. ورفع دعوى ضد الرئيس حسني مبارك وشيخ الازهر بسبب تعيين محام quot;رجائي عطيةquot; عضوا يمجمع البحوث الاسلامية رغم عدم توفر الشروط القانونية في شخص عطية. أما دعوته الشهيرة فكانت ضد المفكر نصر حامد أبو زيد بين عامي 1993 1994 في التفريق بينه وبين زوجته مما أدى الى هجرته الى هولندا حتى وقتنا هذا.

الحقيقة!!!

نصر حامد

طلب الشيخ يوسف البدري أن يوضح الحقيقة من خلال تصريحاته وارائه..وبدورنا نحن نبحث عن الحقيقة الان. ما هي الاسس التي يتم بناء عليها اختيار أعضاء المجلس الاعلى للشئون الاسلامية؟؟ ماهي الحقيقة وراء اختيار الشيخ يوسف البدري ليكون عضوا بالمجلس؟؟ والحقيقة الثانية quot;ما هو هذا القانون الذي يدعم قضايا البدري؟؟..قانون يساعد على القمع الفكري وقتل الابداع وتكميم الافواه!! وحقيقة ثالثة نود معرفتها..هل لو بحث البدري في حياة أحد المثقفين ووجد بانه كان متزوجا من سيدة فرنسية وارتدت عن الاسلام بعد الزواج..هل سيرفع قضية ضد هذا المثقف؟ هل كان سيطبق الشريعة الاسلامية بالقلم الرصاص كما قال؟؟

[email protected]