في أبوظبي للتداول في نتائج لجان التحكيم
والإعلان عن الفائزين لدورة 2007 -
2008
أعلنت الأمانة العامة لجائزة الشيخ زايد للكتاب عن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام بمناسبة اختيار دولة الإمارات ضيف الشرف للمعرض في دورته الجديدة التي تنطلق في 23 من يناير الحالي . وأكد راشد العريمي الأمين العام للجائزة أن مشاركة الجائزة في الدورة القادمة من معرض القاهرة للكتاب هي تأكيد للهدف السامي الذي تسعى جائزة الشيخ زايد للكتاب لأجله وهو الارتقاء بمستوى الثقافة وتقدير مبدعيها وتكريمهم . وقال quot; نحن نعتبر مشاركتنا في هذا التجمع الثقافي والفكري الكبير فرصة ثمينة للتواصل مع الكتاب ودور النشر والاطلاع على جديد عالم الثقافة والفكر quot; .
وأكد الأمين العام على أن جائزة الشيخ زايد للكتاب قد حققت وللسنة الثانية على التوالي ، من خلال الأرقام والإحصائيات الموثقة ، نسبة مشاركات تعتبر الأعلى إذا ما قورنت بالجوائز العربية والدولية الأخرى ، مما يؤكد على المصداقية والموضوعية والمكانة العالية للجائزة في الأوساط الأدبية والثقافية محلياً وإقليمياً وعالمياً .
من جهة أخرى كشف راشد العريمي أن المجلس الاستشاري للجائزة سوف يعقد اجتماعه الأخير لدورة 2007-2008 بدءاً من 27 يناير الحالي ، وذلك بغرض الاطلاع على تقارير لجان التحكيم لمختلف فروع الجائزة ، ومناقشة هذه النتائج والتداول فيها لاعتمادها ، على أن يتم الإعلان عن الفائزين نهاية الشهر الحالي في مؤتمر صحافي في العاصمة الإماراتية . فيما سيتم تكريم الفائزين خلال فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنطلق دورته الجديدة في الحادي عشر من مارس المقبل وتستمر لغاية 16 منه ، حيث الاستعدادات المكثفة جارية لحفل التكريم الذي سيحضره حشد من كبار المسؤولين والشخصيات الأدبية والثقافية والفكرية والإعلامية من داخل وخارج دولة الإمارات .