: آخر تحديث

أول معرض للكتاب النسائي واحتفالان في تنظيم واحد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

منى وفيق من المغرب: تنظم جمعية الإبداع النسائي وجمعية مبادرات لحماية حقوق النساء احتفالين في تنظيم واحد، إذن تحتفل في الدورة الأولى لمعرض الكتاب النسائي يومي 07 و 08 مارس 2008 باليوم العالمي للمرأة، وبذكرى مرور 12 قرنا على تأسيس مدينة فاس تحت شعار quot; فضاء ولادة للإبداع النسائيquot;هذا وسيشارك في هذه التظاهرة الثقافية المتميزة فية المميزة مجموعة من أهم الكاتبات والشاعرات والباحثات والناشرات العربيات والعالميات، وتتنوع أنشطة المعرض بين شعر ومسرح و تشكيل ونقد إلى غير ذلك... وستتخلل معرض الكتاب النسائي قراءات شعرية تشارك فيها كل من الشاعرة الإماراتية ظبية خميس والشاعرة الإسبانية بالوما فرنانديس غوميز والشاعرة الرومانية ماغدة كرنيسي وشاعرات مغربيات هن على التوالي عائشة البصري، سعيدة الخياري، إكرام عبدي، وداد بنموسى،nbsp; ثريا إقبال، لطيفة المسكيني ولبنى المانوزي. هذا وسيعرف المعرض تنظيم محترفات للشعر والتشكيل إضافة إلى تنظيم معرض تشكيلي يتخلله عرض فني تعبيري كما سيشهد المعرض توقيع مجموعة من الكتب لكاتبات مغربيات نذكر منهن: مليكة نجيب، ربيعة ريحان، زهرة المنصوري،رشيدة بنمسعود، رجاء الطالبي، منية بلعافية وغيرهن..
وبالموازاة مع هذه الأنشطة سيعرف المعرض النسائي للكتاب بفاس في دورته الأولى تنظيم مائدة مستديرة في موضوع quot;اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد النساء: المعيار العالمي للنهوض بالمساواة بين الجنسينquot;. وسيكون هنالك لقاء مفتوح مع الكاتبة والصحفية زكية داود. في حين يختتم المعرض بسهرة فنية مع الفنانة المغربية سميرة القادري.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات