قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الراحل عادل كوركيس
منير العبيدي: رحل عن عالمنا يوم الرابع من الشهر الجاري عادل كوركيس المخرج المسرحي والمترجم ومصمم الديكور ورئيس فرقة مسرح.
و عادل كوركيس رئيس فرقة مسرح اليوم التي طالما قدمت عروضها لعشاق المسرح على قاعة الستين كرسي في شارع السعدون ببغداد. وهو ايضا احد اعضاء المركز العراقي للمسرح. وكان من الاعمال التي قدمها في التسعينات على مسرح الستين كرسي والتي حظيت برود فعل بين المثقفين وعشاق المسرح مسرحية المماشي الترابية.
امتلك الراحل عادل كوركيس بقدرة كبيرة على الانجاز والعمل المثابر فقد قام في السنوات الاخير بمواصلة دراسته في الجامعات العراقية في القسم المسائي فحصل على بكالوريوس مسرح ثم ماجستير مسرح ثم واصل دراسته وحصل على البكالوريوس في اللغة الانكليزية، هذا عدا عن دراسته في جيكوسلوفاكيا.
و الراحل مصمم ديكور وقد قام بتصميم ديكور العديد من المسرحيات. وله تراجم عن الجيكية والانكليزية الى العربية وبالعكس منها مسرحية الوباء الابيض و(الممثل وعمله)، كما نشر العديد من المقالات والتراجم في العديد من الصحف ومواقع الانترنت.
يعرف جميع اصدقاء عادل كوركيس ومن عملوا معه الاخلاق النادرة والدماثة التي يتمتع بها الفقيد والهدوء واحترام رأي الاخرين. كان الفقيد مثالا يقتدى في العمل والاخلاق والاستعداد على تقديم المساعدة الصادقة للاخرين.
انها لخسارة اخرى تضاف الى خسائرنا الكبيرة
وداعا ايها الصديق العزيز