مروة كريدية: تحت شعار quot; البشر زائلون ويبقى المسرح ما بقيت الحياة quot; تنطلق غدًا الخميس فعاليات الموسم المسرحي المحلي الرابع وتنظمه جمعية المسرحيين بدولة الامارات ويستمر على مدى ستة أسابيع.
وتنطلق عروض الموسم من مدينتي كلباء ودبا الفجيرة حيث تعرض مسرحية /ميادير/ على خشبة المركز الثقافي بمدينة كلباء ومسرحية /هاويه/ على خشبة المركز الثقافي بمدينة دبا الفجيرة.
يذكر ان مسرحية/ ميادير/من إنتاج المسرح الحديث بالشارقة ونالت جائزة لجنة التحكيم التقديرية خلال مشاركتها بأيام الشارقة المسرحية الماضية وهي من تأليف الكاتب إسماعيل عبدالله وإخراج الفنان أحمد الأنصاري وبطولة كل من الفنانين حسن رجب وإبراهيم سالم ومرعي الحليان ومحمد إسماعيل وموسى البقيشي.
أما مسرحية /هاويه/من إنتاج جمعية حتا للثقافة والفنون الشعبية ونالت جائزة افضل اخراج مسرحي وجائزة أفضل تمثيل رجالي ونسائي وهي من تأليف واخراج الفنان علي جمال وبطولة كل من الفنانين سيف الغانم وبدور وسالم العيان.
ويأتي تنظيم الموسم المسرحي وتأكيدًا على أهمية المسرح ودوره في ترسيخ القيم الفنية ذات البعد الثقافي العميق في المجتمع وتوجيهات سموه المستمرة بتكريس مختلف الطاقات والإمكانيات من أجل تأسيس ودعم حركة مسرحية ذات قيمة وأهمية تسهم في تأصيل مفهوم العمل المسرحي الجاد والهادف الذي يخدم المجتمع.
كما يأتي كخطوة مهمة على الطريق سد الفجوة في التواصل بين المسرح والجمهور حيث تم اختيار العروض هذا الموسم من المسرحية المتميزة التي قدمت خلال أيام الشارقة المسرحية 2008 وتضم كوكبة من نجوم المسرح الاماراتي ونخبة من الفرق المسرحية بالدولة.
وقال إسماعيل عبدالله رئيس مجلس ادارة جمعية المسرحيين والمنسق العام لعروض الموسم المسرحي انى الموسم المسرحي لهذا العام سيكون موسما نوعيا من حيث مستوى العروض والتنظيم مما يساعد على دعم الحركة المسرحية بالدولة والدفع بها قدما الى الامام..مؤكدا ان الموسم المسرحي منح العروض المسرحية المتميزة حقها في ان تشاهد من قبل أكبر عدد ممكن من الجمهور في الدولة كما خلق الموسم روح التنافس بين الفرق المسرحية لتقديم الافضل بالاضافة الى انه اوجد بعروضه دعما ماليا للفرق المشاركة.
من جانبه قال سالم باليوحة منسق التسويق والعلاقات العامة للموسم ان ادارة جمعية المسرحيين حرصت خلال فترة التخطيط للموسم المسرحي على توفير حملة اعلانية متميزة لكي تلبي الهدف المرجو من تنظيم الموسم المسرحي لاعادة الجمهور الى قاعات العروض..مؤكدا ان الحالة المسرحية المحلية اختلفت عما كانت عليه في السابق والتي كانت العروض حكرا على جمهور النخبة معربا عن تمنياته ان يحقق الموسم أهدافه جماهيريا بعد أن أسسنا تراكما نوعيا خلال دورات الموسم الثلاث الماضية.
ويعتبر الموسم المسرحي احد المبادرات الرئيسية لجمعية المسرحيين الذي يعمل انطلاقا من سعى امارة الشارقة الى ترسيخ القيم الفنية ذات البعد الثقافي العميق في المجتمع ويتم تنظيم الموسم بالتعاون مع المؤسسات والدوائر الحكومية بالدولة متمثلة في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ودائرة الثقافة والاعلام بالشارقة وهيئة دبي للثقافة والفنون والمؤسسات الثقافية والإعلامية ومنها ندوة الثقافة والعلوم وتلفزيون وإذاعة الشارقة وتلفزيون رأس الخيمة وإذاعة أم القيوين وقنوات نجوم ومجموعة من الجمعيات الرئيسية الاخرى.